من بينها أرسنال.. 4 أندية تتسابق لضم "باكو" لاعب فولفسبورغ

time reading iconدقائق القراءة - 2
ريدل باكو لاعب فولفسبورغ الألماني  - https://www.dfb.de/
ريدل باكو لاعب فولفسبورغ الألماني - https://www.dfb.de/
دبي-الشرق

ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن هناك 4 أندية تحاول التعاقد مع ريدل باكو الظهير الأيمن لفريق فولفسبورغ، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة

وينتهي العقد الذي يجمع باكو (24 عاماً) مع ناديه الحالي فولفسبورغ في عام 2025.

وأوضحت الصحيفة أن أرسنال وتشيلسي الإنجليزيين ولايبزيغ الألماني وفياريال الإسباني، أرسلوا كشافين لمتابعة باكو خلال الموسم الحالي.

وقالت إن اللاعب يحظى بإعجاب كبير من كريستوفر فيفيل المدير الرياضي لتشيلسي الذي حاول التعاقد معه في "الميركاتو" الشتوي الماضي.

وانضم باكو إلى فولفسبورغ قادماً من فريق ماينز في مسقط رأسه عام 2020 مقابل 10 ملايين يورو، وسريعاً أصبح الوافد الجديد من العناصر الأساسية في الفريق.

ويمتاز اللاعب الألماني الدولي بمرونة تكتيكية إذ يمكن توظيفه في أكثر من مركز. فبالإضاغة إلى مركز الظهير الأيمن يشارك أحياناً كلاعب وسط أيمن أو كجناح مهاجم، وأحياناً كلاعب وسط ارتكاز.

وشارك صاحب الأصول الكونغولية بشكل أساسي كظهير أيمن 26 مباراة بالدوري الألماني هذا الموسم، وسجل خلالها 5 أهدف وصنع هدفاً واحداً.

وعلى الرغم من افتقار ألمانيا لظهير أيمن مميز، فإن باكو لم يشارك مع "المانشافت" إلا في 4 مباريات، وكان ظهوره الوحيد في مركز الظهير الأيمن أمام ليختنشتاين في عام 2021، في حين شارك في المباريات الثلاث الأخرى في مركز الجناح.

تصنيفات