منتخب عُمان يُكبد لبنان الخسارة الخامسة على التوالي

time reading iconدقائق القراءة - 2
مهاجم سلطنة عمان عصام الصبحي يسجل ثنائية في لقاء ودي أمام لبنان 27-3-2023 - Twitter/@OmanFA
مهاجم سلطنة عمان عصام الصبحي يسجل ثنائية في لقاء ودي أمام لبنان 27-3-2023 - Twitter/@OmanFA
دبي -محمود ماهر

قاد مهاجم نادي السويق العُماني، عصام الصبحي، منتخب الخناجر للفوز بثنائية نظيفة على لبنان، مساء اليوم الاثنين 27 مارس، في اللقاء الودي الذي أقيم على مجمع السلطان قابوس الرياضي بعاصمة سلطنة عمان مسقط.

وعمقت هذه النتيجة جراح كرة القدم اللبنانية التي اكتفت بفوز دولي يتيم في 12 مباراة خلال الفترة من نوفمبر 2021 حتى مارس 2023، كان في البطولة العربية للمنتخبات، بالاضافة إلى تعادل واحد مع العراق في تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، و10 خسائر آخرها أمام عُمان.

أنهى المنتخب العُماني الشوط الأول متقدماً بهدف نظيف سجله اللاعب عصام الصبحي في الدقيقة 27 بمساعدة نجم نادي النهضة العماني أحمد الكعبي.

وحافظ المنتخب العُماني تحت قيادة مدربه الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش على تقدمه في النتيجة بهذا الهدف على مدار الشوط الثاني، حتى عاد نفس اللاعب، عصام الصبحي، ليسجل هدف تعزيز التقدم وتأكيد فوز بلاده عند الدقيقة 80 بفضل تمريرة من زهير الأغبري.

خسائر لبنان تتفاقم

تُعد هذه الخسارة هي الخامسة على التوالي بالنسبة لمنتخب لبنان، والسادسة له في آخر سبع مباريات على كافة الأصعدة، والعاشرة منذ 11 نوفمبر 2021.

وخسر رفاق حسن معتوق في آخر وديتين لهم بنهاية عام 2022 أمام الكويت (0/2) والإمارات (0/1)، وقبلها سقطوا في خسارتين بآخر جولتين بتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022 أمام سوريا بثلاثية نظيفة ثم أمام إيران بهدفين دون رد.

وكانت النتيجة الإيجابية الوحيدة التي حققها منتخب لبنان أمام العراق في تصفيات المونديال حين تعادلا معاً بنتيجة 1/1 يوم الأول من فبراير 2022، بعد أربعة أيام فقط من الخسارة أمام كوريا الجنوبية لحساب نفس التصفيات.

ويرجع آخر فوز حققه منتخب الأرز اللبناني إلى تاريخ 7 ديسمبر 2021، عندما هزم السودان بهدف دون رد، في الجولة الثالثة من دور مجموعات بطولة كأس العرب FIFA التي استضافتها قطر، وشهدت أول جولتين خسارة الفريق من مصر ثم الجزائر ليودع من دور المجموعات.

تصنيفات