مصعب الجوير لاعب السعودية يحتفل بعد تسجيله هدفاً في شباك اليمن في خليجي 25 - 6 يناير 2022 - https://twitter.com/SaudiNT/

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

منتخب السعودية يستهل مشواره في خليجي 25 بثنائية في شباك اليمن

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي-
Resize text

استهل منتخب السعودية مشاركته في خليجي 25 بفوز على حساب منتخب اليمن بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب البصرة الدولي، يوم الجمعة.

وسجل سميحان النابت ومصعب الجوير هدفي منتخب السعودية خلال الشوط الأول عند الدقيقتين 18 و34.

واحتل منتخب "الأخضر" صدارة المجموعة الأولى مع ختام مباريات الجولة الافتتاحية برصيد 3 نقاط، متقدماً على منتخبي العراق وعمان بعدما تعادلا سلبياً في المباراة الأولى ليحصد كل منهما نقطة واحدة.

ويتذيل منتخب اليمن ترتيب المجموعة من دون نقاط.

استحوذ "الأخضر" على الكرة في بداية المباراة، ورغم ذلك، كانت الفرصة الأولى الخطيرة من نصيب منتخب اليمن في الدقيقة 10. وسدد أحمد ماهر الكرة لكنّ الحارس نواف العقيدي تألق وأنقذ مرماه.

في الدقيقة 18، نجح سميحان النابت في هز شباك اليمن، عبر تسديدة رائعة من على بعد 20 متر سكنت شباك الحارس سالم الهارش.

واصل منتخب السعودية استحواذه وضغطه الكبير خلال الشوط الأول. وحصل على ركلة جزاء سجل منها مصعب الجوير الهدف الثاني في الدقيقة 34.

كاد اليمن يتعادل بعد دقيقتين بتسديدة من عبد الواسع المطري مرت فوق مرمى نواف العقيدي.

في الدقيقة 41، تصدى حارس اليمن سالم الهارش لتسديدة قوية من لاعب خط وسط السعودية رياض شراحيلي.

حارس السعودية تألق هو الآخر. وتصدى في الدقيقة 42 لتسديدتين متتاليتين من مهاجم منتخب اليمن عمر الداحي، ليحافظ على أسبقية منتخب بلاده بهدفين نظيفين مع نهاية الشوط الأول.

لم يكتف "الأخضر" بالثنائية، وبدأ الشوط الثاني بقوة باحثاً عن الهدف الثالث. وسدد شراحيلي كرة جانبية قريبة من مرمى الحارس اليمني في الدقيقة 49.

اقترب منتخب اليمن من تذليل الفارق في الدقيقة 58، حين استغل أحمد ماهر بطء دفاع السعودية، لكنه سدد الكرة خارج المرمى بعدما راوغ الحارس.

حارسا المرمى واصلا التألق. العقيدي حافظ على نظافة شباك السعودية في الدقيقة 66 بعدما تصدى لرأسية، والهارش منع تركي العمار من التسجيل في شباك اليمن في الدقيقة 73.

مرت الدقائق الأخيرة دون تغيير في النتيجة لتنتهي المباراة بفوز "الأخضر" بثنائية نظيفة.

وتلعب السعودية في الجولة المقبلة مع العراق يوم الاثنين، في حين يواجه اليمن منتخب عمان.