منافسو دجوكوفيتش: لا حدود لطموحاته بعد معادلته رقم غراف

time reading iconدقائق القراءة - 2
صورة تذكارية لنوفاك دجوكوفيتش مع كأس بطولة أستراليا المفتوحة والرقم واحد بعد استعادته صدارة التصنيف العالمي - 30 يناير 2023 - REUTERS
صورة تذكارية لنوفاك دجوكوفيتش مع كأس بطولة أستراليا المفتوحة والرقم واحد بعد استعادته صدارة التصنيف العالمي - 30 يناير 2023 - REUTERS
دبي-رويترز

أظهر نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول عالمياً أن العمر ليس عائقاً، وأن اللاعب البالغ عمره 35 عاماً سيستمر في تحطيم الأرقام القياسية، كما قال منافسوه الأصغر سناً.

ويتطلع اللاعب الصربي إلى تجاوز شتيفي غراف باعتباره اللاعب الذي ظل على قمة التصنيف العالمي لأكثر عدد من الأسابيع.

وفاز دجوكوفيتش بلقبه العاشر في بطولة أستراليا المفتوحة الشهر الماضي، ليعادل رقم منافسه الكبير رافاييل نادال في حصد 22 بطولة كبرى، وتخطى كارلوس ألكاراز في صدارة التصنيف العالمي.

كما أنه يحمل بالفعل الرقم القياسي لأكبر عدد من الأسابيع في صدارة تصنيف الرجال، بعدما تجاوز رقم السويسري رودجر فيدرر البالغ 310 أسابيع في مارس 2021، وبدأ أسبوعه 377 في القمة، الاثنين، ليتساوى مع غراف صاحبة 22لقباً في البطولات الأربع الكبرى.

وقال الروسي أندريه روبليف المصنف الخامس عالمياً إن دجوكوفيتش أظهر أن كل شيء ممكن. وأضاف روبليف (25 عاماً)، الذي خسر أمام دجوكوفيتش في دور الثمانية في بطولة أستراليا المفتوحة، للصحفيين في الدوحة "في سن 35 لا يزال بإمكانه أن يكون أفضل لاعب في العالم ويحطم الأرقام القياسية".

وتابع: "إذا قمت بالأشياء بشكل صحيح، يمكنك الأداء على أعلى مستوى.. لا يهم العمر. هذا ما يعنيه بالنسبة لي".

وقال ألكسندر زفيريف المصنف الثاني عالمياً سابقاً إن دجوكوفيتش أظهر مدى ثبات أدائه من خلال الهيمنة على منافسيه في العقد الماضي.

وأضاف زفيريف البالغ من العمر 25 عاماً عن دجوكوفيتش "إنه يتفوق على شتيفي، لذلك كألماني، من الواضح أنني أحببت دائماً امتلاكها هذا الرقم القياسي. لكن الفضل في ذلك يرجع لنوفاك، أعتقد أن هذا يظهر مدى روعته".

وتابع: "متأكد من أنه سيحطم المزيد من الأرقام القياسية. لست متأكداً من تبقي العديد منها، لكن ما تبقى ربما سيحطمه".

ويعود دجوكوفيتش إلى اللعب في دبي في وقت لاحق من هذا الشهر.

تصنيفات