مرتضى منصور بعد خروجه من السجن: المعركة بدأت الآن

time reading iconدقائق القراءة - 2
مرتضى منصور بعد خروجه من السجن - youtube/mourtadamansour
مرتضى منصور بعد خروجه من السجن - youtube/mourtadamansour
دبي -محمود ماهر

كشف رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور عن رفضه تنفيذ 3 شروط كانت كفيلة بتجنيبه الحبس لمدة 30 يوماً بين شهري فبراير ومارس 2023، في قضية سب وقذف رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب.

وأدلى مرتضى منصور بعدة تصريحات في فيديو مدته 13 دقيقة، نشره عبر قناته الخاصة بموقع يوتيوب، بعد افطار اليوم الخامس من رمضان، مساء الاثنين 27 مارس، بعد ساعات قليلة من انتهاء فترة حبسه في سجن وادي النطرون.

وكانت الأسباب التي أدت إلى حبسه، أبرز ما جاء على لسان مرتضى منصور خلال الفيديو الذي صوره من داخل منزله، مشيراً إلى تحضيره لمؤتمر صحفي موسع ليلة الجمعة القادمة في مقر نادي الزمالك لتوضيح كافة التفاصيل.

وقال مرتضى منصور "ملف هذه القضية لن يغلق، أحترم أحكام القضاء، لكنني لن أسكت على حقوقي يا سيادة وزير العدل، فأنا أكبر محامي في مصر والعالم العربي بكل فخر، ولديّ شعبية جارفة تساعدني على الفوز في كل مرة أخوض فيها انتخابات مجلس النواب، كما أترأس أكبر ناد في مصر، مع كامل احترامي لجمهور النادي الأهلي، لكن أنا معركتي ليست مع الأهلي بل مع محمود الخطيب، والآن بدأت المعركة مع الخطيب".

وهدد المستشار مرتضى منصور، قائلاً "معركتي كذلك مع بعض جمهور الزمالك ممن يدعون تشجيع الفريق ويتطاولون عليّ في المدرجات، سيشاهدون بأنفسهم ما سأفعله خلال الأيام القادمة".

ماذا قال مرتضى منصور عن أسباب حبسه؟

فند مرتضى منصور بعض الأسباب التي أدت إلى حبسه لمدة شهر، مشيراً إلى أنه كان يستطيع تجنب الحبس لو نفذ ما طُلب منه.

وأوضح بقوله "تمت مساومتي على حريتي أو الحبس بـ 3 شروط رئيسية وصلتني على هيئة رسائل نصية على تليفوني الخاص"..جاءت على النحو التالي:

"أولاً أن أوافق على طلب الأهلي بتقسيط غرامة محمود كهربا على 5 سنوات، فرفضت لأن هذه ليست أموالي الخاصة كي أوافق على تقسيطها لهذه المدة الطويلة"

"ثانياً أن أنسى قضية نادي القرن الأفريقي، وألا أعيد اللافتات المحيطة بأسوار نادي الزمالك، لكنني قررت إعادة اللافتات من جديد في محيط النادي"

"ثالثاً أن أقدم اعتذاراً إلى محمود الخطيب، وتم ارسال صيغة الاعتذار الذي سأقوم بتقديمه للخطيب أو لأخي!".

وقال مرتضى منصور ساخراً "قيل لي أن أكتب هذا الاعتراف بهذه الصياغة: أخي محمود، لم أكن أعي ما أفعل، والآن فهمت، أنت على رأسي. فأجبت على مَن طلب مني ذلك: لن أقول هذا الكلام حتى ولو في سري، وأريد أن أحبس، ومستعد للحبس مرة أخرى وألا أقول ذلك. محمود الخطيب يعلم كيف تم حبسي، ولن أترك حقي".

مرتضى منصور بعد خروجه من السجن
مرتضى منصور بعد خروجه من السجن - youtube/mourtadamansour

وعن تفاصيل الحكم ومدى قانونيته، قال "الحكم الذي تم قيده لمدة شهر حبس، أصبح من حقي الآن أنا وجميع فقهاء القانون وأساتذة القانون والحقوق والمحامين، تشريحه والتحدث عنه بالتفصيل، لماذا؟ لأن الممنوع أن تتحدث عن قضية أمام قاض ولا تزال القضية منظورة، حتى لا يتأثر، لكن القضية ليست منظورة الآن، فمن حقي أن أقول رأيي: الحكم أخطأ في كذا وكذا، وغَير مباديء كذا وكذا، وعلى كل حال هذه محكمة الدنيا، أما أنا وأنتم أمام المحكمة يوم القيامة إن شاء الله، وكل سيلقى عقابه".

وأكمل بقوله "سأذهب إلى مكتبي في نادي الزمالك يوم غد الثلاثاء من أجل مباشرة عملي، سنجلب مدرب جديد يستطيع تحمل مسؤولية الفريق ويُعيده إلى سالف عهده، خلال فترة حبسي ماذا فعل الأهلي؟ هل فاز بأي شيء؟ لم يفز حتى الآن بأي لقب، لم يهدر الزمالك كل شيء بعد، لا تزال أمامنا البطولة العربية وكأس مصر".

ماذا حدث مع مرتضى منصور في السجن؟

أشاد مرتضى منصور بالفترة التي قضاها في محبسه بسجن وادي النطرون، قائلاً خلال الفيديو إنه دخل وخرج من السجن برأس مرفوع، مضيفاً "أنا بخير، وسكري تم ضبته، استفدت من تواجدي هناك، حتى ارتحت من المنزل قليلاً".

وزاد "لم تتم معاملتي معاملة خاصة خلال حبسي في وادي النطرون، لهذا يجب أن أشكر وزير الداخلية لأنه يعامل كل الناس بأدب واحترام وسواسية، النيابة العامة فقط هي التي عاملتني بطريقة غير جيدة، سأوصل ما حدث لي إلى النائب العام".

ختم في هذا الصدد "دخلت السجن أسد وخرجت كما كنت، الحمد لله، الاهتمام بالصحة في وادي النطرون كان على أعلى مستوى، أتمنى أن يذهب رئيس الجمهورية ليفتتح هذا المشروع بنفسه، السجون القديمة الاستقبال والمزرعة يجب أن تُنسف لم يعد لها فائدة، أعتقد أن معاملة المسجون أهم من معاملة المواطن العادي، وأنا لم أر في أمريكا وفرنسا مثل هذه السجون الراقية التي لدينا في مصر".

ودعا مرتضى منصور في نهاية حديثه وسائل الإعلام المنتمية للزمالك للتواجد في صالة محمد حسن حلمي في تمام الساعة 10:00 مساءً يوم الجمعة القادمة.

تصنيفات