مدرب لايبزيغ يبحث عن "ردّ فعل مناسب" بعد الهزيمة أمام سيتي

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب لايبزيغ ماركو روزه بعد المباراة ضد مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا - 14 مارس 2023 - Reuters
مدرب لايبزيغ ماركو روزه بعد المباراة ضد مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا - 14 مارس 2023 - Reuters
برلين-رويترز

أعرب ماركو روزه، مدرب لايبزيغ الألماني، عن ثيقته بقدرته على تحويل الخروج المخجل من دوري أبطال أوروبا، بعد الهزيمة 7-0 أمام مانشستر سيتي، إلى نجاح في ما تبقّى من الموسم المحلي.

وكان لايبزيغ عاجزاً أمام الهجاف النرويجي إيرلينغ هالاند، الذي أحرز 5 أهداف وقاد "سيتي" إلى الفوز 8-1 في مجموع مباراتَي الذهاب والإياب، في ثمن نهائي دوري الأبطال.

وقال روزه: "أعمل (كمدرب) منذ فترة طويلة، إنها هزيمة مؤلمة ولا يريد أي شخض التعرّض لها. الأمر يتعلّق بردّ الفعل المناسب، وهذه الهزيمة يمكن أن تتسبب في الكثير. أن نتعلّم الدرس ونملك الحافز في مهمتنا المقبلة، لأن مشاركتنا في دوري الأبطال انتهت".

وبعد بداية سيئة هذا الموسم، تحسّنت نتائج لايبزيغ، الذي يحتل المركز الثالث في الدوري الألماني برصيد 45 نقطة، متأخراً بسبع نقاط عن بايرن ميونيخ المتصدر.

لكن مكانه في المربع الذهبي ليس مضموناً، إذ لدى كلّ من أونيون برلين وفرايبورغ 45 نقطة، فيما يحتل أينتراخت فرانكفورت المركز السادس برصيد 40 نقطة.

وفاز لايبزيغ في 3 من آخر 6 مباريات في الدوري، ليبتعد عن صراع المنافسة على اللقب، ويحلّ ضيفاً على بوخوم السبت المقبل.

وأضاف روزه: "اللاعبون حزينون، لكننا سنواصل المشوار السبت. علينا العمل على بعض الأمور، لكننا سنعود إلى الدوري السبت. لدينا أهداف نريد تحقيقها".

لايبزيغ يحمل لقب كأس ألمانيا، وبلغ ربع النهائي حيث سيواجه بوروسيا دورتموند الشهر المقبل.

تصنيفات