مدرب سوسيداد: التأهل لدوري الأبطال مزيج بين الفرحة والجنون

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو ريال سوسيداد يحملون مدربهم إمانول ألغواسيل بعد التأهل إلى دوري أبطال أوروبا - 28 مايو 2023  - twitter/@RealSociedadEN
لاعبو ريال سوسيداد يحملون مدربهم إمانول ألغواسيل بعد التأهل إلى دوري أبطال أوروبا - 28 مايو 2023 - twitter/@RealSociedadEN
دبي-الشرق

وصف المدير الفني لنادي ريال سوسيداد إمانول ألغواسيل تأهل فريقه إلى منافسات دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بالمجنون، بعد المنافسة الشرسة التي واجهها أمام فياريال وريال بيتيس على مدار موسم 2023/2022.

كان ألغواسيل سعيدًا جدًا بحصوله على المركز الرابع في الدوري الإسباني والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا رغم الخسارة من أتلتيكو مدريد في الجولة 37 على ملعب واندا ميتروبوليتانو.

ولعبت خسارة فياريال على ملعب رايو فاييكانو بنتيجة 1/2، دوراً رئيسياً في انتزاع سوسيداد للمركز الرابع، حيث ظل الفارق بين الفريقين 5 نقاط قبل جولة واحدة.

وأكد مدرب النادي الباسكي أن إنجاز التأهل على حساب فياريال كان "مستحقاً" بسبب المشوار المتميز الذي قام به جميع أعضاء الفريق، والمساعدة التي قدمتها الإدارة.

أضاف إيمانول ألغواسيل "في البداية يجب أن أشكر جميع اللاعبين على هذا العام المذهل، وجميع الموظفين والمشجعين والإدارة بالطبع جميع الأشخاص الذين يعملون في النادي، لحسن الحظ أنا المدرب لكن يجب أن أشكرهم جميعاً".

وأضاف "ما يفعله هذا الفريق مجنون حقاً، هؤلاء اللاعبون ليس لديهم سقف لطموحاتهم، إذا كان من الرائع التأهل إلى الدوري الأوروبي لمدة ثلاث سنوات، فالتأهل الآن لدوري أبطال أوروبا برصيد 68 نقطة قبل جولة واحدة من النهاية، إنه حقًا جنون وفرح ما يفعلونه قيمة كبيرة".

وقال أيضاً: "علينا الاستفادة من هذه اللحظات، لحسن الحظ نحن نطيل أمدها وحتى تحسينها، سيكون من الصعب للغاية تحسين ذلك، لكن هذا الفريق لديه طموح وسيحاول".

أتم في هذا الصدد "لقد أمضينا معظم الموسم الثالث أو الرابع نلعب في أوروبا وفي الكأس، مما يجعلني فخوراً وسعيداً، مع ريال سوسيداد وهو نادي حياتي ويلعب له الكثير من اللاعبين المحليين".

نتيجة فياريال

حول متابعته لنتيجة منافسه المباشر على تأشيرة التأهل لدوري أبطال نادي فياريال قال ألغواسيل: "سأكون صادقاً معكم أول شيء قلته لهم هو أنني لا أريد حتى هاتفاً خلوياً على مقاعد البدلاء، لأننا أردنا فقط أن نلعب مباراتنا وعدم القلق بشأن الفرق الأخرى".

ختم "التركيز هو ما أوصلنا إلى 68 نقطة اليوم والحصول على المركز الرابع، في الشوط الثاني عندما كانت نتيجتنا معقدة، تلقينا أخباراً عن المباراة الأخرى بتأخر فياريال، لكننا لم نتوقف عن العمل وذهبنا على الأقل للتعادل، لإعطاء اللمسة الأخيرة لهذا الموسم الجميل".

تصنيفات