مدرب خيفرين تورام عن اهتمام ليفربول: عليه ألا يتعجل الرحيل

time reading iconدقائق القراءة - 2
خيفرين تورام لاعب وسط نادي نيس الفرنسي - Reuters
خيفرين تورام لاعب وسط نادي نيس الفرنسي - Reuters
دبي -محمود ماهر

اعترف المدير الفني لنادي نيس الفرنسي ديديه ديغارد بصعوبة الإبقاء على لاعب الوسط الشاب خيفرين تورام في المواسم القادمة، لا سيما بعدما أبدت إدارة ليفربول الإنجليزي اهتمامها بالتعاقد معه خلال الميركاتو الصيفي 2023، مع ذلك قرر أن ينصحه بمواصلة التطور مع نيس لسنة واحدة على الأقل.

صاحب الـ 22 عاماً انضم لصفوف نيس في 2019 قادماً من نادي موناكو الذي تدرج معه في الفئات العمرية المختلفة دون أي مشاركة في الدوري الفرنسي مع الفريق الأول.

ووضع اللاعب المولود في إيطاليا، من قبل المدير الفني الألماني يورغن كلوب في قائمة صفقات ليفربول المحتملة هذا الصيف.

ويستهدف كلوب إجراء خطة إصلاح لخط الوسط الذي ورطه في العديد من النتائج السيئة خلال الموسم الماضي، وكلفه المقعد المؤهل لمنافسات دوري أبطال أوروبا.

ويمكن لخيفرين تورام أن يحل محل لاعبين أمثال جيمس ميلنر وأوكسليد تشامبرلين ونابي كيتا، والذين سيغادرون جميعاً ملعب أنفيلد روود هذا الصيف.

وأكدت صحيفة ليكيب الفرنسية أن ليفربول على تواصل مع إدارة نيس للظفر بخدمات خيفرين تورام، إلا أن المدير الفني لنيس ديدييه ديغارد طلب من اللاعب الاستمرار لمدة عام آخر على الأقل.

وقال مدرب نيس لراديو مونت كارلو الفرنسي اليوم الخميس "خيفرين رائع، يعمل بجد ويقظة، وفي أيام الراحة يتواجد معنا في مركز التدريب، يتعافى بسرعة للعب مباريات متتالية، ويكمل التدريبات المكثفة".

أضاف "يستمتع بما يفعله ويطبق المطلوب منه، كما لديه مجال لتحسين نفسه، إنه ببساطة يتغذى على تحليل الفيديو، ويقضي جلسات إضافية، كما ينصح الآخرين، لأنه يتولى دوراً قيادياً، ويكتشف نفسه كشخص".

وختم مدرب نيس تغزله الكبير في خيفرين تورام بقوله "إنه بالفعل في فرنسي فرنسي، لكنني مقتنع بأنه سيحظى بمسيرة كبيرة للغاية، لكن لا يزال هناك القليل من الوقت يجب أن يقضيه في نيس لمواصلة التحسن والتقدم".

تصنيفات