مدرب بلجيكا يلتزم "الصبر" مع لوكاكو... ويشيد بقدرات المغرب

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب منتخب بلجيكا روبرتو مارتينيز خلال مؤتمر صحافي في الدوحة - 26 نوفمبر 2022 - REUTERS
مدرب منتخب بلجيكا روبرتو مارتينيز خلال مؤتمر صحافي في الدوحة - 26 نوفمبر 2022 - REUTERS
الرباط-الشرق

كشف روبرتو مارتينيز، المدير الفني للمنتخب البلجيكي، عن الوضع الصحي لمهاجمه روميلو لوكاكو، وإمكانية مشاركته أمام المغرب الأحد، بسبب الإصابة التي أبعدته عن كأس العالم حتى الآن.

كذلك أبدى رأيه في مستوى "أسود الأطلس"، في المرحلة الثانية من مباريات المجموعة السادسة، التي تضمّ أيضاً كرواتيا وكندا.

لوكاكو غاب عن المنتخب البلجيكي في المباراة الأولى، نتيجة عدم تعافيه من الإصابة التي تعرّض لها في أكتوبر الماضي خلال مشاركته مع ناديه إنترناسيونالي ميلانو الإيطالي.

وقال مارتينيز خلال مؤتمر صحافي السبت: "أعتقد بأن لوكاكو سيواصل الغياب، لكن لدينا مؤشرات جيدة، وسنرى كيف ستكون حالته اليوم، إذ أن أمامنا حصة تدريبية أخرى وهي الأمل الأخير، قبل لقاء المغرب".

وأضاف: "كما لا أعتقد بأنه سيلحق بمباراة الغد، ما لم تكن نتائج الفحوص الطبية مبشّرة جداً، وبالتالي نحن مُطالبون بالصبر، هذا هو وضع روميلو الذي نحتاجه كثيراً".

وتابع: "سبق وأن قلت إن لدينا أكثر من خيار، وقد نبدأ بتشكيلة ثم نجري تغييرات كبيرة، والمهم بالنسبة إلينا أن يكون أي لاعب يدخل إلى الملعب في قمة مستواه وتركيزه".

وشدد مارتينيز على "أهمية أن نوظّف لاعبينا بحسب مجريات المباراة"، وزاد: "في مباراة غدٍ ستعتمد الاختيارات على مجرياتها، وعلى شعوري وما تتطلّبه المباراة، فنحن نجري التبديلات على هذا الأساس".

وأكد أن "لدى المنتخب المغربي لاعبين جيّدين، مثل حكيم زياش وسفيان بوفال وغيرهما، يتمتعون بإمكانات وعناصر جيدة، ويواجهون جميع الخصوم من الند للند ومن دون عقدة نقص". وختم: "منتخب المغرب يثق بقدراته ونقاط قوته، وغداً كلّ منا سيعتمد على قدراته الهجومية".

تصنيفات