مدرب الهلال: أشكر المشجعين المغاربة.. وربما نجلب ميسي

time reading iconدقائق القراءة - 2
رامون دياز المدير الفني لنادي الهلال خلال المؤتمر الصحفي لمباراة ريال مدريد - 10 فبراير 2023  - twitter/@MnbrAlhilal
رامون دياز المدير الفني لنادي الهلال خلال المؤتمر الصحفي لمباراة ريال مدريد - 10 فبراير 2023 - twitter/@MnbrAlhilal
دبي- الشرق

قدم رامون دياز، المدير الفني لنادي الهلال السعودي، شكره الكبير للجمهور المغربي الذي ساند فريقه في مباراة نصف نهائي كأس العالم للأندية ضد فلامنغو البرازيلي.

وقال دياز: "نحن نشعر بالامتنان الشديد من المغرب، توجد مساندة قوية، أود أن أعرب عن شكري واحترامي للمشجعين هنا، أتمنى أن يشجعونا بهذه القوة يوم غد أمام ريال مدريد كما فعلوا في مباراتنا ضد فلامنغو".

وثمن دياز قوة الزعيم، قائلاً: "الهلال ناد كبير في السعودية والقارة الآسيوية، ولأنه كذلك يجب أن يستعد بأفضل صورة ممكنة للعب بكل قوة أمام ريال مدريد كما فعل أمام فلامنغو".

وأضاف: "نحن نمثل بلداً بأسره، التركيز والجانب التقني يجب أن يتغير بعض الشيء فلا تستطيع أن تلعب كل مبارياتك بنفس الطريقة أمام جميع الخصوم، نحن نعمل بطريقة هادئة، نلاحظ ونتابع وندرس حالة المنافس بنقاط ضعفه وقوته".

وتابع: "لم نترك أي فجوة بين خطوطنا أمام فلامنغو وسنعمل على تكرار الأمر نفسه أمام ريال مدريد، تدربنا بشكل جيد على ذلك، ونجحنا في تطبيق الأفكار".

وتطرق دياز في المؤتمر الصحفي إلى موضوع قدومه لتدريب نادي الهلال، بالقول: "أولاً، الهلال فريق عظيم وأحد أكبر أندية كرة القدم وتواجدي معه يسمح لي بالمنافسة على كافة البطولات، فزنا مرتين بدوري أبطال آسيا، نحن أحد أفضل الأندية هناك، وهذا ما يتوقع منا قبل وصولنا إلى هنا".

وأضاف: "أنا غاية في السعادة بتواجدي في السعودية. كرة القدم العربية تتطور وتنمو".

وتفاعل مدرب الهلال مع سؤال استعداد الفريق لمواجهة النصر وكريستيانو رونالدو بدوري روشن السعودي، قائلاً: "يتواجد في تشكيلة كل فريق 8 لاعبين أجانب ولدينا فرصة جلب لاعبين مميزين على غرار رونالدو، غالبية اللاعبين الأجانب في صفوف الهلال يمثلون منتخبات بلادهم، سوف ننتظر ونرى ما سيأتي به المستقبل، ربما ليونيل ميسي".

وحول إمكانية مشاركة الفرنسي كريم بنزيما قائد ريال مدريد في المواجهة بعد تعافيه من الإصابة، قال دياز: "كريم لاعب رائع وكبير، نحن على علم بوجود بنزيما، ولدينا خطط مختلفة للتعامل مع مشاركته أو غيابه، سنعمل على غلق كل المساحات على ريال مدريد، وسنضغط بقوة عليهم، ونأمل أن يتمكن هجومنا القوي من تسجيل الأهداف".

وأضاف: "سنختبر مدى تفادينا للأخطاء ولقوة طاقمنا الفني وللاعبينا أمام ريال مدريد، الجهة اليسرى لديهم قوية للغاية، كأس العالم للأندية منافسة مهمة للغاية يقدمها فيفا لجميع الأندية البطلة".

وتكلم دياز عن ابنه إيميليانو المساعد المدرب في طاقمه بنادي الهلال، حيث قال: " يعمل معي منذ سنوات عديدة، لدينا الكثير من الالتزام نحو كرة القدم سواء في تحليل الفريق المنافس، طريقة عملنا تغيرت خلال السنوات العشر الأخيرة، نحن ننمو مع بعضنا البعض، غداً سنلعب مباراة النهائي أمام فريق كبير، أعتقد أننا سنستمتع بذلك مع اللاعبين والجهاز الفني، وبالنسبة لهذا النادي وهذه الدولة، شيء جميل وإيجابي".

تصنيفات