مدرب البرتغال يُشيد برونالدو في "حقبة جديدة" للمنتخب

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب البرتغال روبرتو مارتينيز خلال المباراة ضد ليشتنشتاين في تصفيات بطولة أوروبا "يورو 2024" - 23 مارس 2023 - Reuters
مدرب البرتغال روبرتو مارتينيز خلال المباراة ضد ليشتنشتاين في تصفيات بطولة أوروبا "يورو 2024" - 23 مارس 2023 - Reuters
لشبونة-رويترز

أشاد روبرتو مارتينيز، مدرب منتخب البرتغال، بالتأثير الإيجابي للنجم كريستيانو رونالدو مع منتخب بلاده، بعدما واصل تحطيم الأرقام القياسية.

منتخب البرتغال فاز على ضيفه ليشتنشتاين 4-0، سجل منها رونالدو هدفين، الخميس، في المرحلة الأولى من التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا "يورو 2024".

وشهد اللقاء تحطيم رونالدو (38 عاماً) لرقم قياسي جديد، بعدما رفع رصيد مشاركاته الدولية إلى 197، كأكثر لاعب في العالم مشاركةً مع منتخب بلاده، كما وصل لهدفه الرقم 120 بقميص البرتغال.

وتولّى مارتينيز تدريب منتخب البرتغال خلفاً لفرناندو سانتوس، الذي تنحّى بعد إقصاء الفريق من ربع نهائي مونديال 2022 أمام المغرب.

وقال مارتينيز للتلفزيون البرتغالي: "كانت خطوة إيجابية جداً، وواضحة بعد العمل الذي قمنا به في التدريبات. من الصعب دائماً لعب هذا النوع من المباريات، إنها مثل فخ، لكن الطريقة التي لعبنا بها، وكيف كبحنا خطر ليشتنشتاين، كان أمراً مهماً جداً".

وأضاف مارتينيز: "بدأنا الشوط الأول جيداً، ولكن بعد ذلك شعرنا بإحباط، علينا أن ننمو في هذه المباريات. الأداء في الشوط الثاني كان أفضل بكثير. كانت فرصة لكسب ثلاث نقاط وأكثر من ذلك، لكي يتعرّف اللاعبون عليّ وأنا عليهم".

وتابع: "الأمر معقد دائماً عندما يكون لديك الكثير من لاعبي الخصم أمام المرمى. يجب أن تتحكّم في عواطفك، لا يُمكنك أن تكون فردياً جداً".

وأعاد مارتينيز رونالدو إلى التشكيلة الأساسية، بعد مشاركته احتياطياً في آخر مباراتين بكأس العالم، وكان سعيداً بمساهمة اللاعب في الفوز، قائلاً: "إنها حقبة جديدة. من المهم أن يُظهر اللاعب التزاماً، وأن نستغلّ خبرته، وأظهر كريستيانو ذلك".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات