مدرب الأرجنتين يشيد بدفاع السعودية... ويتعهد بـ"القتال"

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني خلال المباراة ضد السعودية - 22 نوفمبر 2022 - REUTERS
مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني خلال المباراة ضد السعودية - 22 نوفمبر 2022 - REUTERS
الدوحة- رويترز

أشاد المدرب الأرجنتيني ليونيل سكالوني بدفاع المنتخب السعودي، بعدما ألحق هزيمة تاريخية بفريق ليونيل ميسي، معتبراً أن على لاعبيه إعادة التركيز والتطلّع إلى مباراتهم المقبلة مع المكسيك في كأس العالم.

وفي واحدة من أضخم المفاجآت في تاريخ البطولة، هزمت السعودية الأرجنتين المرشحة لإحراز اللقب، بعدما قلبت تخلّفها في الشوط الأول وسجّلت هدفين في الشوط الثاني.

وقال سكالوني في مؤتمر صحافي بعد المباراة، إن المنتخب سيحلّل عيوبه قبل مباراتيه المقبلتين في المجموعة الثالثة ضد المكسيك وبولندا. وأضاف: "إنه يوم حزين ولكن كما نقول دائماً، استيقظ واستمر. كنا نُعتبر مرشحين (للقب) قبل المباراة، ولكن في كأس العالم، يمكن أن تحدث مثل هذه الأمور. علينا العمل على الأشياء التي لم تنجح بشكل جيد".

وأشاد سكالوني بدفاع المنتخب السعودي، للعبه بشكل متقدّم ونجاحه في تطبيق مصيدة التسلّل، بعدما إلغاء 3 أهداف للأرجنتين في الشوط الأول. وقال: "كنا نعلم كيف تلعب السعودية. استعدّينا للمباراة مدركين أن دفاعهم سيكون متقدّماً. وكان التسلل ميليمترياً".

ورأى أن هدف التعادل السعودي الذي سجّله صالح الشهري في الدقيقة 48، مهّد لخسارة الأرجنتين. وقال: "أعتقد بأن الشوط الأول كان لمصلحتنا، لكن هدفاً واحداً يمكن أن يغيّر كل شيء". واستدرك: "خسرنا، لكننا سننهض ونقاتل في المباراتين المقبلتين".

هزيمة "مؤلمة"

المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز تحدث عن هزيمة "مؤلمة"، مضيفاً: "كنا نحلم بأن نبدأ كأس العالم بفوز، لكن هذا (الأمر) يحدث، والآن علينا التدريب والتفكير في المستقبل".

وتابع: "خسرنا هذه المباراة بسبب أخطائنا، أكثر من أي شيء آخر في الشوط الثاني. ثمة تفاصيل تصنع الفارق وعلينا تصحيح الأخطاء". وزاد: "في الشوط الأول كان يجب أن نسجّل أكثر من هدف، لكن هذه كأس العالم والآن تتبقى لدينا مباراتان نهائيتان".

تصنيفات