مدرب الأرجنتين: المنتخب ليس ملزماً بإحراز كأس العالم

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني خلال مؤتمر صحافي في الدوحة - 21 نوفمبر 2022 - REUTERS
مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني خلال مؤتمر صحافي في الدوحة - 21 نوفمبر 2022 - REUTERS
الدوحة- رويترز

اعتبر مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني، أن المنتخب ليس ملزماً بالفوز بكأس العالم، مرجّحاً أن تحدّد "تفاصيل" هوية البطل.

تصريحات سكالوني جاءت عشية المباراة التي ستخوضها الأرجنتين ضد السعودية الثلاثاء، في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة في مونديال قطر، التي تضمّ أيضاً بولندا والمكسيك.

الأرجنتين فازت بكوبا أميركا عام 2021، لكنها لم تحرز كأس العالم منذ 36 عاماً، رغم كونها دوماً من أبرز المرشحين للقب.

وقال سكالوني خلال مؤتمر صحافي الاثنين: "في منتخب مثل الأرجنتين، دائماً ما تتحمّل ضغوطاً بصفتك المدرب. وإذا لم تأتِ النتائج كما ترغب، أعلم كيف تسير الأمور"، في إشارة إلى التضحية بالمدرب.

واستدرك: "لكنني أيضاً واضح بشأن المسار الذي أختاره. فليكن واضحاً أننا غير ملزمين بالفوز بكأس العالم تحت أي ظرف. إطلاقاً. نحن مخطئون إذا كنا نعتقد ذلك. سننافس فرقاً أخرى جيدة جيداً. سنستمتع بكأس العالم. ونأمل بأن يسعد الأرجنتينيون وبقية الجمهور برؤية فريق يلعب كرة القدم التي نحبها".

وشدد المدرب على أن "المرشحين البارزين لا يفوزون عادة بكأس العالم"، مضيفاً: "هناك ما لا يقلّ عن 8 أو 10 فرق كبيرة يمكنها الفوز بكأس العالم، معظمها أوروبية. لأسباب لا أعتقد بأنها متعلّقة بكرة القدم، لم تتح الفرصة للأميركيين الجنوبيين لبلوغ النهائي مؤخراً".

وتابع: "أعتقد بأن ذلك ليس بسبب اللعب الجيد أو السيء، ولكن بسبب التفاصيل، وأعتقد بأن كأس العالم هذه لن تكون مختلفة. التفاصيل هي التي ستجعل فريقاً بطلاً للعالم، ولا يجب أن يكون (بالضرورة) الفريق الأفضل، ولا الفريق المرشح" للفوز.

وتطرّق سكالوني إلى كابتن الأرجنتين ليونيل ميسي، الذي سيشارك في المونديال للمرة الخامسة، وربما الأخيرة، قائلاً: "كلّما تمكّنت من تدريبه، نستمتع به. ما نأمله هو أن يستمتع الجميع به، الأرجنتينيون وبقية العالم، إذ أن رؤيته رائعة وأنه قادر على اللعب في كأس العالم. كل ثناء على ليو هو بخس ولن ينتهي، إذ سيستمر وعلينا أن نستمتع به، لا شيء غير ذلك".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات