مدرب إشبيلية مسرور للقب الدوري الأوروبي... ويأمل بتجديد عقده

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب إشبيلية خوسيه لويس منديليبار يحمل كأس الدوري الأوروبي بعد الفوز على روما في النهائي - 31 مايو 2023 - NurPhoto via AFP
مدرب إشبيلية خوسيه لويس منديليبار يحمل كأس الدوري الأوروبي بعد الفوز على روما في النهائي - 31 مايو 2023 - NurPhoto via AFP
دبي-الشرق

أعرب خوسيه لويس منديليبار، مدرب إشبيلية، عن سروره لإحراز النادي الإسباني لقب الدوري الأوروبي، بفوزه على روما الإيطالي بركلات الترجيح الأربعاء في بودابست، مبدياً أمله بتجديد عقده مع الفريق.

تقدّم روما عبر الأرجنتيني باولو ديبالا، إثر هجمة مرتدة في الدقيقة 35، لكن إشبيلية هيمن على المباراة بعد ذلك، مدركاً التعادل بفضل هدف عكسي سجله الإيطالي جيانلوكا مانشيني خطأً في مرماه بالدقيقة 55.

وقال منديليبار بعد المباراة: "أنا سعيد لوجودي هنا، ولفوزي مع النادي، الذي كان يمرّ بأوقات عصيبة عندما وصلنا إلى هنا. فعلنا أمراً جيداً يمكن أن تكون له تداعيات لمصلحة النادي".

وأضاف: "عندما سجلوا ضدنا، تعتقد بأنه سيكون صعباً جداً التسجيل ضدهم. هدف التعادل جاء بسرعة في الشوط الثاني، ومنحنا القوة لمواصلة القتال للفوز بالمباراة".

وتابع: "بدأنا بشكل سيء... وفي الشوط الثاني تغيّرنا، كنا أكثر عدوانية". واعتبر أن الوقت الإضافي لم يشهد شيئاً تقريباً، نتيجة توقف اللعب والإصابات والتبديلات، مستدركاً: "لكننا نجحنا في ركلات الترجيح".

تجديد العقد

منديليبار الذي يدرّب إشبيلية منذ شهرين، بعد تعثر النادي ومواجهته خطر الهبوط إلى الدرجة الثانية، سُئل هل يرغب في الاستمرار بالنادي، فأجاب: "نعم، أنا مرتاح جداً هنا، لطالما قلت ذلك. سأكون مرتاحاً ولو لم يعرضوا عليّ (تجديد العقد)، لكن الأمر مع (اللاعبين) كان رائعاً، وأدركوا بسرعة ما طلبته. فعلوا أيضاً ما قلته لهم، إنه اتحاد جيد جداً".

سُئل منديليبار هل يعتقد بأن النادي سيعرض عليه تجديد عقده، فأجاب: "ممكن". وزاد: "سنستمتع بهذا (الأمر)، لأنه كلّف الكثير. لا أعرف ما إذا كنا سنجدد أم لا، لكنني لا أهتم أيضاً. كان عملاً جيداً، وأشكر منحي هذه الفرصة. إذا تحدثنا وتوصّلنا إلى اتفاق، فسيكون ذلك رائعاً، وإلا سأترك أصدقاء كثيرين و(أكون) ممتناً جداً".

تصنيفات