محمد صلاح يُجرد جيرارد من لقب أفضل هداف أوروبي في أنفيلد

time reading iconدقائق القراءة - 2
محمد صلاح يعادل عدد اهداف جيرارد الاوروبية يوم 1-11-2022 برصيد 41 هدفًا - Getty
محمد صلاح يعادل عدد اهداف جيرارد الاوروبية يوم 1-11-2022 برصيد 41 هدفًا - Getty
ليفربول - محمود ماهر

عادل المهاجم الدولي المصري «محمد صلاح» جميع الأرقام القياسية المُتبقية لنجم ليفربول الأسبق «ستيفن جيرارد»، المتعلقة برصيد الأهداف القاري، بفضل الهدف المتأخر الذي سجله في مرمى نابولي مساء اليوم الثلاثاء 1 نوفمبر 2022 في الجولة السادسة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

رفع محمد صلاح رصيده بعد هذا الهدف، إلى 41 هدفًا بقميص نادي ليفربول في منافسات دوري أبطال أوروبا، ليعادل نفس رصيد أهداف ستيفن جيرارد في جميع مشاركاته الأوروبية سواء دوري أبطال أو دوري أوروبي أو كأس اتحاد أوروبي، بالاضافة إلى جولات التصفيات المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية.

المثير في وصول محمد صلاح لهدفه الـ 41 في دوري الأبطال مع ليفربول، أنه حدث في عدد مباريات أقل من جيرارد، حيث لعب قائد منتخب مصر 64 مباراة مقابل 129 مباراة لجيرارد.

وجاءت جميع أهداف محمد صلاح مع ليفربول في دوري الابطال بطبيعة الحال، فلم يسبق له المنافسة في الدوري الأوروبي بالقميص الأحمر منذ أن وصل من نادي روما الإيطالي خلال انتقالات صيف 2017.

أما ستيفن جيرارد، فقد سجل 30 هدفًا في دوري أبطال أوروبا من 87 مباراة، وسجل 7 أهداف في 18 مباراة ببطولة الدوري الأوروبي، و4 أهداف في 24 مباراة ببطولة كأس الاتحاد الأوروبي.

محمد صلاح أفضل هداف أوروبي في أنفيلد 

نجح محمد صلاح أيضًا، بفضل هدفه أمام نابولي هذا المساء، في معادلة رقم آخر صمد طويلاً باسم ستيفن جيرارد في الفترة من 2012 إلى 2022، والمتعلق بأفضل هداف أوروبي لليفربول على ملعب النادي التاريخي «آنفيلد روود».

وتصدر ستيفن جيرارد لائحة الأكثر تسجيلاً في تاريخ ليفربول على ملعب آنفيلد روود في منافسات دوري أبطال أوروبا برصيد 18 هدفًا في 70 مباراة.

لكن محمد صلاح جاء ليُنهي سيطرة لاعب الوسط الإنجليزي على هذا اللقب، وفي عدد مباريات أقل على آنفيلد روود (29 مباراة) مقابل 70 لجيرارد، حين رفع رصيده أمام جمهور آنفيلد روود لـ 18 هدفًا في دوري الأبطال أمام نابولي.

وشهدت نسخة دوري أبطال أوروبا بموسم 2023/2022 تسجيل محمد صلاح لـ 3 أهداف على ملعب آنفيلد روود، الأول أمام أياكس الهولندي وفاز ليفربول 2-1، والثاني أمام رينجرز الاسكتلندي وفاز ليفربول 2-0، والثالث أمام نابولي وفاز ليفربول 2-0، الأمر الذي ساعده على تجريد جيرارد من انفراده بلقب أفضل هداف أوروبي في حضرة جمهور الريدز.

وتجدر الإشارة إلى أن محمد صلاح يعتلي حاليًا صدارة جدول ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم برصيد 7 أهداف، متفوقًا بفارق هدف عن نجم باريس سان جيرمان «كيليان مبابي»، وبفارق هدفين عن الهداف النرويجي المُرعب «إيرلينج هالاند» صاحب المركز الثالث بخمسة أهداف.

تصنيفات