محادثات بين مرسيدس وهاميلتون لتجديد العقد

time reading iconدقائق القراءة - 2
سائق فريق مرسيديس في سباقات الفورمولا 1 البريطاني لويس هاميلتون - REUTERS
سائق فريق مرسيديس في سباقات الفورمولا 1 البريطاني لويس هاميلتون - REUTERS
دبي- رويترز

قال توتو فولف، رئيس مرسيدس، اليوم الأربعاء، إن الفريق بدأ محادثات تجديد عقد بطل العالم سبع مرات "لويس هاميلتون"، مشيراً إلى أن عمر السائق البريطاني لن يؤثر على المفاوضات بأي حال من الأحوال.

وأكمل هاميلتون، الفائز في 103 سباقات وهو رقم قياسي، 38 عاماً في يناير الماضي وسيبدأ موسمه الحادي عشر مع مرسيدس في مارس المقبل.

وقال فولف للصحفيين بعد إطلاق سيارة الفريق الجديدة دبليو14 في حلبة سيلفرستون إنه وهاميلتون، الذي ينتهي عقده الحالي في نهاية عام 2023، لن يتعجلا الأمور للوصول إلى إتفاق.

وأضاف المسؤول النمساوي: "أجرينا أول محادثة، لكني لا أريد الالتزام بأي جدول زمني لأنه ليس مهما بالنسبة له ولا بالنسبة لنا ... لا يزال يتبقى عام كامل في عقده الحالي وسنجد الوقت المناسب للحديث بلا ريب".

وراوغ فولف سؤالاً عن عمر هاميلتون حيث يعد السائق البريطاني ثاني أكبر سائق سناً في البطولة بعد فرناندو ألونسو سائق أستون مارتن البالغ من العمر 41 عاما.

وقال رئيس مرسيدس في إشارة إلى لاعب كرة القدم الأمريكية توم برادي الذي اعتزل مؤخراً وهو في 45 من عمره: "أعتقد أن عمر هاميلتون لن يكون له أي تأثير على العقد الجديد بالنظر إلى النجاحات التي حققها رياضيون مخضرمون في رياضات أخرى وتخطت كل الحدود".

وقال فولف إن مفاوضات تجديد العقد في السابق لم تكن معقدة.

وأضاف: "فيما يتعلق بالوضع التعاقدي، وجدنا دائما حلولا جيدة تعكس قيمته للفريق وللرياضة وعلى الجانب الآخر أعتقد أن فريق مرسيدس هو المكان الذي يريد هاميلتون أن يكون فيه.

مرسيدس يعود إلى اللون الأسود

عاد مرسيدس إلى اللون الأسود،اليوم الأربعاء، بعدما كشف عن سيارته الجديدة الأنيقة لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات والتي يأمل أن تساعد لويس هاميلتون وجورج راسل على تحقيق انتصارات والفوز في النهاية باللقب بعد موسم صعب في 2022.
وأنهى الفريق سلسلة لا سابق لها من ثمانية ألقاب متتالية للصانعين باحتلال المركز الثالث العام الماضي بعد أن عانى من مشاكل في السيارة.

وتم الكشف عن السيارة الجديدة دبليو14 من خلال بث رقمي اليوم الأربعاء، من حلبة سيلفرستون بحضور هاميلتون وراسل وتوتو فولف رئيس الفريق.

وقال فولف: "تبدو جيدة. هل ستكون السيارة سريعة كما تبدو؟ آمل ذلك".

وأضاف المسؤول النمساوي "بعد إطلاق السيارة تنتابنا بعض الأفكار هل هي سريعة أم لا؟ هل عالجنا بعض المشاكل؟ ما هي التحديات التي نرصدها. لكننا نتحلى بالإيجابية وهناك أجواء من التفاؤل والحماس. لدينا الأدوات لفهم السيارة والعمل على تطويرها ونأمل أن نمنح جورج ولويس شيئا جيدا".

وقال فولف إن الفريق سيبذل قصارى جهده للعودة إلى المقدمة والتفوق على رد بول البطل الذي يسعى سائقه ماكس فرستابن للحصول على لقب السائقين للمرة الثالثة تواليا.