مبابي يتطلع للوصول إلى آفاق جديدة مع منتخب فرنسا الطموح

time reading iconدقائق القراءة - 2
كيليان مبابي خلال مباراة فرنسا وهولندا بتصفيات كأس أمم أوروبا - 24 مارس 2023  - Reuters
كيليان مبابي خلال مباراة فرنسا وهولندا بتصفيات كأس أمم أوروبا - 24 مارس 2023 - Reuters
دبلن-رويترز

تتجه الأنظار إلى كيليان مبابي القائد الجديد لمنتخب فرنسا الذي سيواصل مشواره في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024 بعد فوزه 4-0 على هولندا وسيتطلع المهاجم للوصول إلى آفاق جديدة عندما يواجه منتخب الديكة الإثنين خارج أرضه أيرلندا في المجموعة الثانية.

وأحرز مبابي 38 هدفاً مع منتخب فرنسا ويحتل المركز الخامس بشكل عام في قائمة أفضل الهدافين في البلاد بفارق ثلاثة أهداف عن ميشيل بلاتيني و15 وراء المتصدر أوليفييه جيرو.

وقال مبابي، قائد منتخب فرنسا الجديد بعد اعتزال هوغو لوريس دولياً في يناير الماضي، خلال مؤتمر صحفي: "ميشيل بلاتيني أسطورة وسيبقى كذلك حتى وإن استطعت تحطيم رقمه غداً أو في يوم آخر".

وسجل مبابي ثنائية على استاد دو فرانس يوم الجمعة الماضي عندما سحقت فرنسا هولندا.

وقال مبابي البالغ من العمر 24 عاماً "نريد أن نظهر أنه بإمكاننا أن نكون فريقاً عظيماً، هذه هي هوية هذا الجيل، هذه الرغبة في العظمة، الكثير من اللاعبين لديهم ذلك."

يعتقد لاعب باريس سان جيرمان ، الذي قدم مباراة كبيرة في نهائي كأس العالم خاصة عندما كانت فرنسا متأخرة 2-0 أمام الأرجنتين قبل أن يخسر بركلات الترجيح، أن أيرلندا ستكون صعبة على ملعبها وحذر مبابي زملاءه من هذه المباراة: "هذه المباراة لن تكون بالسهولة التي قد يعتقدها الناس".

كيليان مبابي خلال المباراة بين فرنسا وهولندا في تصفيات
كيليان مبابي خلال المباراة بين فرنسا وهولندا في تصفيات "يورو 2024" - 24 مارس 2023 - AFP

ومن أجل تحقيق الفوز على أيرلندا ستعتمد فرنسا على نفس محور الدفاع بعد أن أثبت دايوت أوبيكانو وإبراهيما كوناتي أنهما جديرين بالثقة يوم الجمعة الماضي.

وقال المدرب ديدييه ديشان عندما سئل عن الثنائي الذي لعب معاً في لايبزيج في الفترة من 2017 إلى 2021: "لقد لعبوا الكثير من المباريات معاً، ومع مرور الوقت هناك دائماً مجال للتحسن".

وأضاف: "إنهم لاعبون شباب في أعلى مستوى مع أنديتهم، كانوا هناك في كأس العالم، حتى لو لعب دايوت أكثر من كوناتي، لديهم الكثير من الصفات ويجب عليهم التأكيد".

وتستضيف هولندا جبل طارق في مباراة المجموعة الثانية الأخرى يوم الاثنين.

تصنيفات