مانشيني يتحدى إنجلترا ويحذر الهوليغانز

time reading iconدقائق القراءة - 2
روبرتو مانشيني مدرب المنتحب الإيطالي - حساب منتخب إيطاليا-تويتر
روبرتو مانشيني مدرب المنتحب الإيطالي - حساب منتخب إيطاليا-تويتر
دبي-الشرق

تحدث روبرتو مانشيني مدرب المنتخب الإيطالي لوسائل الإعلام في روما قبل مواجهة المنتخب الإنجليزي، لأول مرة في التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة أوروبا "يورو 2024" على ملعب دييغو أرماندو مارادونا، مساء الخميس.

وأعطى المدرب الإيطالي تقييمه لما جرى لمنتخب إيطاليا على مدى العامين الماضيين، وتحدث عن التحدي الكبير الذي يمثله المدرب غاريث ساوثغيت وإنجلترا، كما وجه رسالة للجماهير الإنجليزية.

وبدأ مانشيني بالتعبير عن سعادته باحتمالية اللعب في نابولي أمام جمهور يعرف أنه سيعطي المنتخب الوطني دعمه الكامل.

وبدأ مانشيني حديثه قائلاً: "نحن نستعد جيداً، نابولي ستدعمنا بدفئها ونأمل أن تكون مباراة جيدة، اجتزنا مؤخراً مسابقة دوري الأمم التي تشبه بطولة أوروبا، حيث تلتقي بأقوى الفرق، لقد واجهنا إنجلترا أيضاً مرتين، ولكن هذه المرة ستكون قصة أخرى ونود أن نبدأ تصفيات بطولة أوروبا 2024 بشكل جيد".

وأضاف مانشيني: "انتقلنا من فرحة كبيرة بالفوز ببطولة أوروبا إلى خيبة أمل كبيرة لعدم المشاركة في كأس العالم، وهو ما لم نستحقه، لقد تأهلنا مرتين إلى ربع النهائي في بطولة أوروبا والآن علينا أن نبدأ من الصفر، نريد الفوز بدوري الأمم والتأهل لبطولة أوروبا حتى نتمكن من اللعب كبطل".

أكد مانشيني أن إيطاليا ستلتزم على الأرجح بتشكيلة 4-3-3 التي عملت بكفاءة في بطولة أوروبا 2020، وقال: "لعبنا بتشكيل مختلف في مباريات دوري الأمم، لا يزال بإمكاننا التغيير، لكن في 4-3-3 نشعر بالراحة، خاصة إذا أردنا لعب مباراة اندفاعية".

وعن مواجهة إنجلترا ، اعترف مانشيني بأنه سيكون اختباراً صعباً وأصدر أيضاً تحذيراً للمجموعة المتنقلة من مشجعي منتخب الأسود الثلاثة (هوليغانز).

وحول الموضوع قال المدرب الإيطالي: "طالما يتصرف المشجعون الإنجليز بشكل جيد، فلن تكون هناك أية مشاكل".

وسيلعب مانشيني بدون مساعده السابق جيانلوكا فيالي للمرة الأولى منذ وفاة الأخير في يناير 2023. وقدم المدرب البالغ من العمر 58 عاماً تقديراً مؤثراً لصديقه المقرب وزميله السابق.

وقال مانشيني: "سيكون الأمر مؤثراً للغاية بالنسبة لي، لقد كان ثروة كبيرة أن يكون في مجموعتنا، ما حدث هو خيبة أمل كبيرة، الناس مثله يبقون في الذاكرة".

تصنيفات