مانشيني متفائل رغم الهزيمة أمام إنجلترا: أداء إيطاليا يُبشر بالخير

time reading iconدقائق القراءة - 2
روبرتو مانشيني مدرب منتخب إيطاليا في مباراة إنجلترا - 23 مارس 2023 - Reuters
روبرتو مانشيني مدرب منتخب إيطاليا في مباراة إنجلترا - 23 مارس 2023 - Reuters
روما-رويترز

اعتبر روبرتو مانشيني، مدرب منتخب إيطاليا، أن أداء فريقه أمام إنجلترا أظهر الكثير من الأمل للمستقبل، رغم أن حامل اللقب بدأ مشواره في التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا لكرة القدم "يورو 2024"، بهزيمة 2-1 على أرضه الخميس.

وكان منتخب إيطاليا متأخراً 2-0 في مواجهته ضمن المجموعة الثالثة بنابولي، قبل أن يُقلّص ماتيو ريتيغي الفارق بعد 11 دقيقة من بداية الشوط الثاني.

وقال مانشيني في تصريح لمحطة "راي" العامة: "بدأنا بشكل جيد مع الضغط العالي، وهذا ما لم نفعله في بقية الشوط الأول. رأيت فريقاً رائعاً في الشوط الثاني، وهذا يُبشر بالخير للمستقبل".

ورأى أن فريق المدرب غاريث ساوثغيت كان متفوّقاً في الركلات الثابتة، ممّا ساعد إنجلترا على تحقيق فوزها الأول على إيطاليا منذ 62 عاماً، رغم طرد مدافعها لوك شو.

وأضاف مانشيني: "منتخب إنجلترا خطر في الركلات الثابتة، تلقينا الهدف الأول على ما أعتقد بسبب الارتباك، ثم كانت ضربة الجزاء أيضاً من ركلة ركنية. أعتقد بأننا كنا نستحق تسجيل هدف آخر على الأقل بعد الاستراحة. ربما بدأنا بمواجهة صراع شاق هذه المرة، ولكن نأمل بإنهائه بشكل أكثر سلاسة".

وتطرّق إلى ريتيغي (23 عاماً)، لاعب أتلتيكو تيغري، قائلاً: "واجه صعوبات في الشوط الأول، لأن مدافعي إنجلترا أقوياء بدنياً وحدّوا من خطورته. تحرّك بشكل أفضل بعد الاستراحة، لكنه شاب ويلعب في الأرجنتين، لذلك يحتاج إلى وقت".

وتتوجه إيطاليا إلى مالطا الأحد، لخوض مباراتها المقبلة في تصفيات بطولة أوروبا 2024.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات