ماغواير: عدم فوز منتخب إنجلترا ببطولة أوروبا سيكون فشلاً

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدافع منتخب إنجلترا هاري ماغواير يصفق في نهاية المباراة ضد إيطاليا في نابولي - 23 مارس 2023 - AFP
مدافع منتخب إنجلترا هاري ماغواير يصفق في نهاية المباراة ضد إيطاليا في نابولي - 23 مارس 2023 - AFP
لندن-رويترز

اعتبر مدافع منتخب إنجلترا هاري ماغواير، أن عدم فوز الفريق ببطولة أوروبا المرتقبة في ألمانيا العام المقبل، سيكون بمثابة فشل، بعد تحقيقه تقدّماً في المسابقات الكبرى الأخيرة.

ماغواير قائد لمانشستر يونايتد وخاض 54 مباراة دولية، ويُعتبر لاعباً أساسياً في خط دفاع المنتخب بقيادة المدرب غاريث ساوثغيت، وشارك أساسياً في كل مباراة بكأس العالم 2022، علماً أن منتخب "الأسود الثلاثة" خرج من ثمن النهائي أمام فرنسا.

ماغواير (30 عاماً) الذي شارك أيضاً مع المنتخب الذي بلغ نهائي بطولة أوروبا 2020 ونصف نهائي كأس العالم 2018، اعتبر أن "يورو 2024" في ألمانيا هو المقياس الوحيد للنجاح. وقال لوسائل إعلام بريطانية: "أعتقد بأن لدينا لاعبين لنفوز (باللقب). وضعي الذهني يفيد بأن عدم الفوز بالبطولة سيشكّل فشلاً. شاركت في ثلاث بطولات رئيسة حتى الآن، واقتربت" من الفوز بها.

"أثبت نفسي" لساوثغيت

بدأت إنجلترا مشوارها في التصفيات المؤهلة لنهائيات "يورو 2024"، بفوز 2-1 على إيطاليا حاملة اللقب الخميس. وستواجه أوكرانيا على ملعب ويمبلي الأحد.

وأضاف ماغواير: "واضح أن علينا أن نتأهل أولاً في مجموعة صعبة، جئنا إلى إيطاليا وحققنا نتيجة مذهلة... لكن هذه البطولات الكبيرة تُحسم من خلال تفاصيل صغيرة. أعتقد بأننا لعبنا جيداً في كأس العالم، وفي النهاية خرجنا أمام فريق فرنسي جيد... لدينا مواهب كثيرة والعديد من اللاعبين الشبان".

لعب ماغواير 11 مباراة فقط في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، إذ أن مدرب مانشستر يونايتد، إريك تن هاغ، يفضّل ليساندرو مارتينيز ورافاييل فاران في مركز قلب الدفاع.

وقال ماغواير في هذا الصدد: "أريد أن ألعب كل مباراة مع فريقي وبلدي. أشعر بأنني جيد بما يكفي للعب على مستوى عال، وأثبتت ذلك خلال السنوات الخمس أو الست الماضية حتى الآن. الموسم الماضي كان صعباً، لكنني أثبت نفسي لغاريث (ساوثغيت)، لعبت أكثر من 50 مباراة دولية... أشعر بوجوب ألا أحتاج إلى إثبات نفسي على هذا المستوى".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات