مارتينيز يكشف سبب سخريته من مبابي في نهائي المونديال

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيميليانو مارتينيز وليونيل ميسي وكيليان مبابي بعد التتويج بالجوائز الفردية في نهائي المونديال -18 ديسمبر 2022 - Reuters
إيميليانو مارتينيز وليونيل ميسي وكيليان مبابي بعد التتويج بالجوائز الفردية في نهائي المونديال -18 ديسمبر 2022 - Reuters
دبي-الشرق

كشف إيميليانو مارتينيز، حارس مرمى منتخب الأرجنتين، عن السبب وراء سخريته من النجم الفرنسي كيليان مبابي، عقب تتويج "التانغو" بلقب النسخة الأخيرة من نهائيات كأس العالم قطر 2022، واضعاً الأمور في نصابها بشأن هذا الموضوع الذي أثار الكثير من الجدل.

وتُوجت الأرجنتين بلقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها، بعد الفوز بركلات الترجيح 4-2 على فرنسا، عقب نهاية الوقتين الأصلي ثم الإضافي بالتعادل 3-3 في مباراة مثيرة باستاد لوسيل بقطر في 18 ديسمبر 2022.

وأثار مارتينيز الجدل بعد تتويج منتخب بلاده باللقب، وذلك بسبب احتفالاته التي تخللتها إيماءات فاحشة، عندما أمسك بجائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى أمام الجميع، إضافة إلى سخريته من مبابي بطريقة استنكرها كثيرون، ما وضع الحارس الأرجنتيني في قلب العاصفة، قبل أن يُبرر ذلك.

وقال إميليانو مارتينيز في تصريح لـ"فرانس فوتبول": "هل أنت نادم على الاحتفالات؟، هناك أشياء لن أفعلها مرة أخرى بنفس الطريقة، لم أكن أنوي إيذاء أي شخص، طوال مسيرتي الكروية، لعبت مع الفرنسيين ولم أواجه أي مشكلة أبداً، يمكنك أن تسأل (أوليفييه) جيرو عن شخصيتي، أنا معجب حقاً بالثقافة والعقلية الفرنسية".


وعن الإيماء الفاحش بجائزة أفضل حارس مرمى في المونديال، قال مارتينيز: "لقد كانت مزحة مع زملائي في الفريق، لقد فعلت ذلك بالفعل في كوبا أمريكا، وكانوا جميعاً يقولون لي أعد ذلك، حتى ليونيل ميسي، لقد فعلت ذلك من أجلهم لا أكثر، والأمر استمر ثانية واحدة فقط".

كما كشف سبب سخريته من مبابي قائلاً: "كيف يُمكنني أن أسخر منه وقد سجل أربعة أهداف في النهائي، والأغنية عنه كانت في غرفة الملابس، ولا يجب أن تظهر أبداً، عندما تغلبت علينا فرنسا في 2018، أتذكر كانت هناك هتافات حول ميسي، ونفس الأمر قد يحدث تجاه نيمار مثلاً إن فزنا على البرازيل".

وواصل: "ليس لي أي شيء ضد مبابي، أنا أحترمه كثيراً، إذا غنينا عنه أو عن نيمار، فذلك لأنهم مميزون".

أما بالنسبة لدمية مبابي، التي لوّح بها في الحافلة أثناء الاحتفال مع الجمهور في شوارع بوينس آيرس، أكد حارس مرمى منتخب الأرجنتين، أن العديد من الدمى أُلقيت عليهم من قبل المناصرين، إحداها بوجه مبابي، "هذا كل ما في الأمر، كيف يُمكنني أن أسخر منه، إنه أفضل لاعب فرنسي رأيته".

واختتم: "مبابي أخبرته بعد النهائي أنه قدم مباراة رائعة، وأنه من دواعي سروري اللعب ضده، وأنه كاد يفوز بالنهائي بمفرده، لقد تأكدت أن لديه موهبة هائلة، عندما يتوقف ليو (ميسي)، أنا متأكد من أن كيليان سيفوز بالعديد من جوائز الكرة الذهبية".

تصنيفات