ليونيل ميسي يستعد لتوجيه صدمة لرئيس برشلونة

time reading iconدقائق القراءة - 2
ليونيل ميسي في باريس سان جيرمان - Getty
ليونيل ميسي في باريس سان جيرمان - Getty
دبي -محمود ماهر

يستعد بطل كأس العالم 2022 "ليونيل ميسي" لتوجيه صدمة لرئيس برشلونة "جوان لابورتا" وإنهاء الحديث عن إمكانية عودته إلى ناديه السابق خلال سوق الانتقالات الشتوية القادمة أو في صيف 2023، وذلك عن طريق الموافقة على تمديد عقده مع باريس سان جيرمان عقب انتهاء العطلة الشتوية التي تحصل عليها بعد الفوز بكأس العالم 2022.

وينوي ليونيل ميسي البقاء في باريس سان جيرمان حتى عام 2024، الأمر الذي سيُنهي بالضرورة الحديث عن عودته لصفوف برشلونة خلال الأشهر القليلة القادمة وربما حتى عام 2025.

وتوصل صاحب الـ 35 عامًا لاتفاق من حيث المبدأ لتمديد إقامته على ملعب حديقة الأمراء مع النادي الباريسي حتى صيف 2024، مع إدراج بند التجديد لسنة إضافية على السنة القادمة.

وبحسب مراسل قناة سكاي سبورتس الأسبق "جويليم بالاجي" وافق ميسي على استكمال مسيرته الكروية مع باريس سان جيرمان، رغم علمه بحرص برشلونة على إعادته إلى ملعب كامب نو في بداية أو منتصف عام 2023.

وقال بالاجي في حديث مع موقع بي بي سي سبورت إن ميسي (35 عامًا) توصل لاتفاق مبدئي لتجديد عقده بعد أيام من تصريح رئيس برشلونة جوان لابورتا عن استعداده لإعادة قائد منتخب الأرجنتين إلى ملعب كامب نو.

لكن ميسي لا يريد العودة إلى الدوري الإسباني لهذا منح إدارة باريس بقيادة القطري "ناصر الخليفي" موافقة مبدئية على البقاء مع إدراج بند للتمديد لمدة سنة أخرى حتى عام 2025.

وأضاف المصدر ذاته "كل شيء مُتفق عليه عمليًا مع باريس سان جيرمان، وبرشلونة لم يقترب من ميسي أو من والده لتقديم أي شيء، لذا فليس ميسي لا يريد العودة إلى برشلونة، لكن لم يسأله أي أحد في الموضوع".

ميسي سعيد في باريس

سيؤكد ميسي للجميع سعادته في العاصمة الفرنسية باريس، عندما يعود من عطلته، حيث ستتسارع الاتفاقية الجديدة بينه وبين إدارة PSG، وسيحدث عكس ما يتوقعه رئيس برشلونة "جوان لابورتا" الذي قال في حديث صحفي أن ميسي لا يزال يحب برشلونة.

رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا يصافح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي
رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا يصافح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي - sports.ndtv.com/

وقال لابورتا نهاية الأسبوع الماضي خلال حديثه لقناة برشلونة الرسمية "فيما يتعلق بموضوع ميسي، لا يمكننا خلق التوقعات، ميسي لاعب في باريس سان جيرمان ولديه عقد معهم، لقد فاز بكأس العالم، وكل عشاق البرسا كانوا سعداء للغاية، ما لا أريد فعله هو خلق التوقعات الصعبة في الوقت الحالي".

وأشار لابورتا إلى أن ميسي بالنسبة له يظل أفضل لاعب كرة قدم على الإطلاق، ويثق أنه لا يزال يُحب برشلونة وقلبه مُرتبطًا بالنادي.

وختم "سواء عاد ميسي كلاعب أو لم يعد، في الوقت الحالي هو في باريس، وسنحب بشدة عودته يومًا ما، لكننا سنرى".

من جانبه قال بالاجي "حياة ميسي متزنة وهادئة في العاصمة باريس، الجميع يستمتع بوجوده في النادي، ولديه إمكانية حقيقية للفوز بدوري أبطال أوروبا مرة أخرى، بالإضافة إلى ذلك سيساعده الاستقرار هناك على أن يكون مُرشحًا لجائزة الكرة الذهبية مرة أخرى".

وقضى ميسي آخر 18 شهرًا في باريس سان جيرمان، وحصل أخيرًا على كأس العالم بعدما سجل 7 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة في 7 مباريات على الأراضي القطرية بين شهري نوفمبر وديسمبر.

وكان لقب كأس العالم هو التكريم الوحيد المفقود في سيرته الذاتية الأسطورية، مما يعني أنه يستطيع الانسحاب من كرة القدم بعد الفوز بكل شيء متاح.

تصنيفات