ليفربول يوجه انتقادات لـ"يويفا" بعد تقرير نهائي دوري الأبطال

time reading iconدقائق القراءة - 2
جماهير ليفربول خارج بوابات استاد "دو فرانس" قبل مواجهة ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال  - getty
جماهير ليفربول خارج بوابات استاد "دو فرانس" قبل مواجهة ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال - getty
دبي-الشرق

وجّه نادي ليفربول الإنجليزي انتقادات للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بعد التقرير المستقل الذي صدر الاثنين، وحمّل الاتحاد مسؤولية الفوضى التي شهدها نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي.

وأصدر ليفربول بياناً مطولاً الثلاثاء، توجّه خلاله بالشكر لفريق الخبراء الذي عمل على مدار الأشهر الثمانية الماضية للوقوف على أسباب الأحداث.

وقال النادي: "يرحب ليفربول بالتقرير الخاص بأحداث الفوضى التي شهدها نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 في باريس والذي يبرّئ تماماً ساحة مشجعي ليفربول، بينما يؤكد مسؤولية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشكل أساسي عن الإخفاقات التنظيمية، وغياب الرقابة والإشراف على السلامة والأمن، وسوء التخطيط والافتقار إلى خطط الطوارئ".

شاشة استاد
شاشة استاد "دو فرانس" تعلن تأجل مباراة ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا - getty

وطالب النادي الإنجليزي الاتحاد الأوروبي بالالتزام بالتوصيات الـ21 التي حددها تقرير الخبراء، للحفاظ على أمن الجمهور وسلامته.

وأضاف: "نناشد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تنفيذ التوصيات على النحو الذي حددته اللجنة، بصرف النظر عن مدى صعوبة ذلك، لضمان أن تكون سلامة المشجعين الأولوية خلال المباريات التي ينظمها الاتحاد".

وكان نهائي دوري الأبطال الذي جمع ليفربول وريال مدريد العام الماضي، شهد فوضى أمام بوابات ملعب "ستاد دو فرانس" في باريس.

وحصلت صدامات بين الشرطة وبعض أنصار ليفربول، وتأخر انطلاق المباراة 36 دقيقة. وسارع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم آنذاك إلى إصدار بيان حمّل خلاله جمهور ليفربول مسؤولية الأحداث.

وبعد التقرير المستقل الذي صدر الاثنين، قدّم "يويفا" اعتذاراً لليفربول وجمهوره.

 

تصنيفات