لوريس: مبابي قيمة كبيرة وتجمعنا علاقة جيدة بمنتخب تونس

time reading iconدقائق القراءة - 2
حارس مرمى منتخب فرنسا هوجو لوريس - via REUTERS
حارس مرمى منتخب فرنسا هوجو لوريس - via REUTERS
الرباط- الشرق

أوضح الدولي الفرنسي، هوغو لوريس، حارس مرمى منتخب "الديوك"، أن مواطنه كيليان مبابي، لاعب متكامل، ويُركز في الوقت الحالي بشكل كبير على المباريات التي تنتظره في نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وقال لوريس خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد الإثنين: "نمتلك عاملي الخبرة والشباب في المنتخب الفرنسي، وعلينا أن نستغل عامل السرعة بشكل كبير، ونتمتع بالنجاعة الكبيرة أمام مرمى منتخب أستراليا الذي سنُواجهه في المباراة الأولى".

وأضاف: "نشعر بالفخر في هذا المونديال، ولي كامل الشرف أن أكون قائد منتخب بلدي، والمطلوب منا أن نُركز في الأمور الرياضية بأفكار نقية، بالنسبة لي أُفكر في إطار حارس المرمى الذي هو تخصصي".

وتابع: "هناك أشياء يجب أن نُدافع عليها خاصة ذات القيم الإنسانية، لكن لا يجب أن ننسى بان كرة القدم هي الأساس، تركيزنا الآن على دور المجموعات وأن نلعب المباريات واحدة بأخرى، وليس هناك مواجهة سهلة على المستوى الدولي".

وواصل: "نريد أن نعيش مغامرة جديدة مثل ما حدث معنا في روسيا 2018، وبخصوص كيليان مبابي، يبقى لاعب بإمكانيات كبيرة، وقد أكد علو كعبه من قبل، والآن يُركز على مبارياتنا في "المونديال".

وأوضح: "بالنسبة لمواجهتنا القادمة أمام تونس لا نُفكر فيها الآن، لأننا نخوض مباراة بأخرى، لكننا أصدقاء تونس، هناك العديد من لاعبي "نسور قرطاج" ينشطون في الدوري الفرنسي، كما أن جماهيرهم تدعمهم بقوة، لهذا نُعطي أهمية لهذا اللقاء".

واختتم: "مبارتنا أمام أستراليا مختلفة، لأن الخصم لا نعرف عليه الكثير، وهذا يفرض علينا التعامل معه بحذر".

ويُواجه المنتخب الفرنسي نظيره الأسترالي، الثلاثاء، لحساب منافسات الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة، والتي تضم كذلك، كل من منتخبي تونس والدنمارك، ضمن بطولة كأس العالم قطر 2022.

تصنيفات