لهذا قرر بيكيه الاعتزال وإعلان الرحيل في هذا التوقيت

time reading iconدقائق القراءة - 2
جيرارد بيكيه لاعب برشلونة الإسباني - وكالات
جيرارد بيكيه لاعب برشلونة الإسباني - وكالات
الرباط -الشرق

بصم الدولي الإسباني جيرارد بيكيه، مدافع نادي برشلونة الإسباني، على مسار كروي حافل مع الأندية التي لعب لها، إضافة إلى مساهمته الكبيرة في تتويج المنتخب الإسباني، بلقب كأس العالم 2010 بأرض "البافانا بافانا" وكأس أوروبا في مناسبتين.

كما تمكن بيكيه من التتويج بالعديد من الألقاب: "الليجا" في ثماني مناسبات و 4 دوري أبطال أوروبا، و7 كأس ملك إسبانيا، و3 سوبر أوروبي، و3 مونديال الأندية، و6 سوبر إسباني، ولقب دوري الإنجليزي والسوبر مع مانشستر يونايتد.

وتُسيطر القرارات الإنفرادية والمفاجئة على حياة مدافع المنتخب الإسباني، إذ يعرف كل مقربيه طباعه "الغريبة" أحيانا، علما أنه تسبب في مشاكل لقسم الاتصال في نادي برشلونة، من خلال اتخاذه بعض القرارات في الوقت الذي يُريد وكما يُريد دون سابق إنذار.

يميل بيكيه كثيرا للذهاب بمفرده، لإدارة الأمور على النحو الذي يراه مناسبًا، وهو الأمر نفسه الذي قام به وهو يُعلن اعتزاله قبل ساعات بشكل مفاجئ.

اختار بيكيه مقطع "فيديو" للإعلان عن قرار لم يكن متوقعًا في هذه المرحلة من الموسم، فقد كان من الأجدر انتظار نهاية الدوري، علما أن عقده مع برشلونة يمتد إلى عام 2024، غير أن طباعه الخاصة سيطرت عليه واختار الخروج بهذه الطريقة.

كما أنه لم يختار الوقت المناسب لإعلان اعتزاله اللعب دوليا، ليتم على الأقل تنظيم مؤتمر صحفي لإعلان وداعه أمام محبيه بشكل رسمي، وهو ما لم يتقرر حتى الآن، حيث اختار أن تكون مواجهة ألميريا نهاية الأسبوع، المحطة الأخيرة في مشواره الكروي.

وبدا واضحاً أن بيكيه فقد الكثير من إمكانياته مع بداية الموسم الكروي الحالي، إذ تراجع مستواه في المباريات التي لعبها، وظل وكأنه ثانوي في طريقة بناء اللعب التي يعتمدها تشافي، ليُقرر المدافع الإسباني الانسحاب وإعلان الإعتزال، وهو ما أكده قبل فترة أنه سيرحل عندما لم يعد قادرا على تقديم الإضافة.

ما يعيشه بيكيه خارج الملعب، قد يكون بدوره عاملاً مساهماً في هذا القرار، بعد أن مر بمرحلة معقدة بعد انفصاله عن صديقته السابقة شاكيرا، وهو ما قد يكون له وقع على المستوى العاطفي.

كما أن بيكيه لم يتقبل التصريحات الإعلامية التي أدلى بها بعض المسؤولين الوازنين في برشلونة، بعد أن تمت الإشارة إلى أنه يُكلف النادي كثيراً دون إضافة قوية، وذلك بعد الهزيمة أمام إنتر ميلان في دوري الأبطال.

عوامل عدة، ساهمت في قرار مفاجئ، أعلن عنه بيكيه، ليضع من خلاله نقطة نهاية، لمشوار كروي تليد.

اقرأ أيضا:

تصنيفات