لمساعدة جافي وبيدري..برشلونة يطلب نجم المغرب عز الدين أوناحي

time reading iconدقائق القراءة - 2
خلال كأس العالم 2022..أوناحي مطلوب في برشلونة بحسب إل موندو ديبورتيفو - El Mundo
خلال كأس العالم 2022..أوناحي مطلوب في برشلونة بحسب إل موندو ديبورتيفو - El Mundo
دبي -محمود ماهر

أكدت صحيفة إل موندو ديبورتيفو، في عددها الصادر اليوم الاثنين 12 ديسمبر، اهتمام إدارة برشلونة بنجم وسط المغرب في كأس العالم 2022، عز الدين أوناحي.

وقالت إل موندو ديبورتيفو إن برشلونة عازم على شراء أوناحي من ناديه أنجيه الفرنسي، عند فتح فترة الانتقالات الشتوية مطلع شهر يناير 2023.

وجذب اللاعب صاحب الرقم 8 في تشكيلة أسود أطلس انظار عدد كبير من مشجعي كرة القدم، خاصةً المنتخب الإسباني والمدير الفني الشهير «لويس إنريكي» بسبب الاداء الذي قدمه في مباراة ثمن نهائي المونديال بين المغرب وإسبانيا.

وأوضحت إل موندو ديبورتيفو قائلة «إدارة برشلونة ترى أن أوناحي أحد الخيارات خلال الميركاتو الشتوي بسبب تكلفته المنخفضة، والنادي يبحث عن ضمه بشكل سريع قبل الدخول في مزادات عليه خلال الصيف المقبل».

وواصلت «عند الوصول إلى فترة العطلة الشتوية، بدأت إدارة برشلونة في التخطيط لما تحتاجه للسوق الشتوي وما يمكن أن يطمحوا إليه وينافس الوضع الاقتصادي المُعقد للغاية بسبب قيود قانون اللعب المالي النظيف الذي أعادت رابطة الليجا فرضه خاصةً على الأندية التي أبرمت الكثير من الصفقات في الآونة الأخيرة».

أوناحي مُتنفس لجافي وبيدري

يرى المدير الفني لنادي برشلونة، تشافي هيرنانديز، أن انضمام عز الدين أوناحي لخط الوسط الدفاعي، سيساعده على منح الثنائي الموهوب «جافي وبيدري» المزيد من الأدوار الهجومية.

عز الدين أوناحي لاعب المنتخب المغربي خلال مواجهة كندا - 1 ديسمبر 2022
عز الدين أوناحي لاعب المنتخب المغربي خلال مواجهة كندا - 1 ديسمبر 2022 - REUTERS

كما قالت إل موندو ديبورتيفو في تقريرها «أوناحي أفضل لاعب وسط يمكنه أن يعطي جافي وبيدري حرية أكبر في الخطوط الأمامية، كما يستطيع منافستهم على لعب الأدوار الأولى».

ولا يزال الثنائي برناردو سيلفا وإيلكاي جوندوجان الخيار الأول بالنسبة لبرشلونة في قائمة لاعبي الوسط المطلوب ضمهم خلال السوق الشتوي، لكن النادي لن يستطيع تحمل قيمة أحدهما المالية، لذلك سيحاول العملاق الكتالوني الانتقال إلى أكثر بديل مثير للاهتمام ألا وهو عز الدين أوناحي، أبرز اكتشاف مغربي في الدوحة خلال كأس العالم 2022.

ووصفت الصحيفة الكتالونية واسعة الانتشار، عز الدين أوناحي، بأحد أهم المفاجآت السارة في كأس العالم، ويُعد الأكثر إثارة للاعجاب، ويكفي الدور الذي لعبه لإقصاء إسبانيا من الدور ثمن النهائي، ليلقى اشادة خاصة من المدير الفني لويس إنريكي الذي قال «من أين أتى هذا الرجل؟ صاحب الرقم 8 لم يتوقف عن الركض لمدة 120 دقيقة».

 

تصنيفات