لماذا غابت تقنية الفار عن الجولة 22 من الدوري المصري؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
تقنية الفيديو المساعد الفار - Reuters
تقنية الفيديو المساعد الفار - Reuters
دبي -الشرق

فوجيء جمهور الكرة المصرية بغياب تقنية الفيديو المساعد، الفار، عن المباريات الافتتاحية للجولة 22 من الدوري المصري الممتاز، والتي أقيمت ليلة أمس الخميس.

وأثارت أكثر من حالة تحكيمية جدلاً جماهيرياً، لا سيما في المباراة المنتهية بفوز الإسماعيلي على سموحة بنتيجة 1/3، في استاد الاسكندرية.

ويبدو أن هذا الجدل سيتواصل في هذه الجولة وربما يتضاعف للجولتين القادمتين، نظراً لوجود خلاف حاد بين الاتحاد المصري لكرة القدم والشركة الراعية لتقنية الفيديو المساعد (الفار).

لماذا غابت تقنية الفار في الدوري المصري؟

أكد رئيس الاتحاد، جمال علام، في حديثه مع جريدة الأسبوع المصرية، أن غياب تقنية الفار عن أول مباراتين في الجولة 22 من الدوري بسبب مشكلة مالية، حيث توجد ديون متراكمة على الاتحاد للشركة الراعية، ما يجعل التكلفة الحالية لكل مباراة تصل إلى 3 آلاف دولار أميركي.

وأشار إلى أن هذه الأزمة ستستمر في المباريات القادمة، نافياً في الوقت نفسه إلغاء التقنية، كما أشيع في بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي.

تقنية الفار
تقنية الفار - Reuters

وقال جمال علام في حديث مصور نشرته القناة الخاصة بصحيفة الأسبوع المصرية على يوتيوب "كل مباراة لها تكلفة خاصة حوالي 3 آلاف دولار، متى نرتاح من هذه التكلفة؟ عندما ننتهي من المديونية، ووقتها فقط سنتمكن من تسديد تكلفة أقل، تتعلق بسيارات الفار فقط".

وزاد "نتواصل مع الشركة بصفة مستمرة، وهناك جلسة خاصة سنوضح فيها ما سيحدث، نحن لدينا مشكلة مع الشركة الراعية، والأزمة تفاقمت عندما قرروا الامتناع عن ارسال عربات تقنية الفيديو إلى ملاعب مباريات اليوم".

جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم
جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم - https://www.facebook.com/efasocial/

وأوضح جمال علام "نحن مستمرون في تجربة تقنية الفار في الدوري المصري، لكن علينا أولاً حل المشكلة المادية بيننا وبين الشركة الراعية، وبمُجرد حلها سيتم ارسال العربات الخاصة إلى الملاعب من جديد".

وأكمل حديثه "نحن لدينا خطة طويلة، نسعى خلالها لحل جميع المشاكل، ألمانيا حتى تحقق ما هي عليه الآن استغرقت وقتاً طويلاً، وتعرضت للكثير من الهزائم قبل الفوز بكأس العالم، والمغرب مثل ألمانيا، استغرقت وقتاً كي تحقق نتائج إيجابية في كأس العالم، ونحن كذلك نحتاج للوقت للتحضير واكتساب الخبرة والاحتكاك".

تصنيفات