لماذا سدد محمد هاني ركلة جزاء الأهلي أمام صنداونز؟.. كولر يجيب

time reading iconدقائق القراءة - 2
محمد هاني لاعب الأهلي خلال مواجهة ريال مدريد في نصف نهائي مونديال الأندية- 8 فبراير 2023  - reuters
محمد هاني لاعب الأهلي خلال مواجهة ريال مدريد في نصف نهائي مونديال الأندية- 8 فبراير 2023 - reuters
دبي-الشرق

كشف مارسيل كولر المدير الفني للأهلي سبب تسديد محمد هاني ركلة الجزاء التي حصل عليها فريقه أمام صنداونز الجنوب إفريقي، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات مرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، السبت، وانتهت بالتعادل الإيجابي (2-2).

واعتاد التونسي علي معلول والمصري محمد مجدي "أفشه" تسديد ركلات الجزاء للفريق القاهري لكنّ هاني هو من تقدم لتسديد الركلة أمام صندوانز، وسددها ضعيفة ليتصدى لها الحارس ويحرم الأهلي صاحب الأرض من هدف. 

وقال كولر في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "نعرف أن المنافس يشاهد مبارياتنا، لذلك إذا استمر لاعب واحد في تسديد الركلات سيكون الأمر سهلاً على المنافس". 

وتابع: "قبل كل مباراة اختار 3 لاعبين لركلات الترجيح وأخبرهم أن من يشعر أنه جاهز للتسديد عليه أن يتقدم. هاني يسدد الركلات بطريقة رائعة في التدريبات ولا يهدرها مطلقاً، لكننا اليوم أدركنا الفارق بين التدريبات والمباريات".

وعبر المدرب السويسري عن حزنه لإهدار فريقه العديد من الفرص السهلة خلال المباراة. وقال: "حزين لأننا نهدر العديد من الفرص السهلة. كان بإمكاننا تسجيل أكثر من هدفين".

وحصد الأهلي أول نقطة له في دوري الأبطال ليحتل المركز الثالث في المجموعة الثانية، بينما صعد صنداونز للصدارة برصيد 7 نقاط. 

تصنيفات