لقب عاشر لدجوكوفيتش في أستراليا... معادلاً رقماً قياسياً لنادال

time reading iconدقائق القراءة - 2
نوفاك دجوكوفيتش يحمل كأس بطولة أستراليا بعد فوزه على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس - 29 يناير 2023 - Reuters
نوفاك دجوكوفيتش يحمل كأس بطولة أستراليا بعد فوزه على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس - 29 يناير 2023 - Reuters
ملبورن-رويترز

حقق الصربي نوفاك دجوكوفيتش لقبه العاشر في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بفوزه الأحد على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس بثلاث مجموعات نظيفة.

وفاز دجوكوفيتش على تسيتسيباس بنتيجة 6-3 و7-6 و7-6، معادلاً رقم الإسباني رافاييل نادال، من خلال إحرازه لقبه الـ22 في البطولات الأربع الكبرى.

وفي تكرار لنهائي بطولة فرنسا المفتوحة عام 2021، حقق دجوكوفيتش فوزاً ساحقاً على ملعب رود ليفر، ليستعيد صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، منهياً أحلام تسيتسيباس في الفوز بلقبه الأول في البطولات الأربع الكبرى.

وكانت الأجواء حماسية، إذ احتشد جمهور اللاعبين في المدرجات، وشجعوهما كما لو كانت مباراة لكرة قدم.

لكن الغلبة كانت لصيحات مشجعي دجوكوفيتش، عندما تقدّم 5-0 في الشوط الفاصل بالمجموعة الثالثة، قبل أن يحسم الفوز بضربة أمامية قوية بمحاذاة الخط، لم يتمكّن تسيتسيباس من إعادتها داخل الملعب.

وبعدما صافح الصربي منافسه، قفز إلى المنطقة المخصصة لفريق عمله في المدرجات ليعانق والديه، قبل أن يبكي بحرارة.

ويأتي هذا الانتصار بعد غياب دجوكوفيتش عن البطولة العام الماضي، عندما رحّلته السلطات لعدم حصوله على تطعيم فيروس كورونا.

وقال بعدما رفع الكأس: "عليّ أن أقول إن هذه البطولة الأصعب التي أخوضها في حياتي. (لا سيّما) بعد غيابي العام الماضي، والعودة هذا العام. إنه ربما الفوز الأكبر في حياتي في ظل هذه الظروف".

أما تسيتسيباس فألقى خطاباً رائعاً خلال حفل توزيع الجوائز، قائلاً: "يدفعني نوفاك لتقديم أفضل ما لديّ، وأعمل طيلة حياتي من أجل تلك المباريات. إنه أعظم مَن أمسك مضرب تنس".

تصنيفات