"لحظة رائعة" لهالير بعد عودته للملاعب إثر صراع مع السرطان

time reading iconدقائق القراءة - 2
سيباستيان هالير خلال مباراة ودية بين ساحل العاج وإنجلترا  على ملعب ويمبلي - 29 مارس 2022 - Reuters
سيباستيان هالير خلال مباراة ودية بين ساحل العاج وإنجلترا على ملعب ويمبلي - 29 مارس 2022 - Reuters
برلين-رويترز

أبدى العاجي سيباستيان هالير، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، سعادته بعد ظهوره الأول بقميص النادي إثر جراحتين، وأشهر من العلاج الكيماوي في صراعه مع مرض سرطان الخصية، الذي أبعده 6 أشهر عن الملاعب.

وكشف أطباء عن إصابة هالير بالسرطان خلال معسكر تدريبي قبل انطلاق الموسم، في يوليو الماضي، علماً أنه انضمّ للنادي قبل أسابيع في مقابل 31 مليون يورو.

وأحرز هالير 34 هدفاً مع أياكس أمستردام، بطل هولندا الموسم الماضي، بما في ذلك 21 في الدوري و11 في دوري أبطال أوروبا.

وعاد هالير (28 عاماً) إلى التدريبات في وقت سابق هذا الشهر، وظهر للمرة الأولى بشكل غير رسمي عندما شارك في الشوط الثاني من مباراة ودية أقيمت الثلاثاء أمام فورتونا دوسلدورف، وفاز بها دورتموند 5-1.

وقال هالير: "كانت لحظة رائعة على الملعب. تلقيت الكثير من التشجيع والترحيب ورسائل الدعم والمساندة. تحدثت إلى زملائي في الفريق وأيضاً للفريق المنافس. هذا الدعم يرفع معنوياتي. أردت بشدة المشاركة. ناقشت مع الجهاز الفني أفضل حلّ لخوض بعض الدقائق. بعد 6 أشهر ارتديت أخيراً قميص دورتموند للمرة الأولى".

وأضاف: "كنت أتطلع حقاً إلى اللعب، لأنني لم أستطع فعل ذلك فوراً بعد انتقالي. اللعب أفضل كثيراً من ممارسة التدريبات والركض في الحدائق. كنت أفتقد كثيراً هذا الشعور".

مدرب دورتموند إيدن تيرزيتش تحدث عن "لحظة خاصة جداً بالنسبة إلى سيباستيان وعائلته وأنا أيضاً"، مضيفاً: "كانت المرة الأولى التي يظهر فيها بقميص اللعب وليس قميص التدريب".

ويُستأنف الدوري الألماني في وقت لاحق هذا الشهر، إذ يلتقي دورتموند أوجسبورغ في 22 يناير. ويحتل دورتموند المركز السادس في الدوري، متأخراً بتسع نقاط عن بايرن ميونيخ المتصدر.

وأعرب الأمبركي جيو رينا، زميل هالير في الفريق، عن أمله بأن تحفز عودة المهاجم العاجي اللاعبين على التقدّم في الترتيب. وقال: "السعادة لا تسعنا بعودته. إنه لاعب رائع ولا يدخر جهداً في الملعب. قدراته تتحدث عن نفسها في الملعب. يمثل إضافة قوية للفريق".

تصنيفات