لاعب ليفربول الشاب بايتيتش يخطف الأنظار في ديربي مرسيسايد

time reading iconدقائق القراءة - 2
الإسباني ستيفان بايتيتش لاعب ليفربول خلال مواجهة إيفرتون - Reuters
الإسباني ستيفان بايتيتش لاعب ليفربول خلال مواجهة إيفرتون - Reuters
دبي-الشرق

خطف اللاعب الشاب لنادي ليفربول ستيفان بايتيتش الأنظار خلال ديربي مرسيسايد، والذي حسمه نادي ليفربول لصالحه 2-0 أمام جاره إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولاقى بايتيتش تصفيقاً حاراً من جمهور ملعب أنفيلد، وعناقاً قوياً من المدرب يورغن كلوب عندما تم استبداله، وتوج أداءه الكبير بالحصول على جائزة أفضل لاعب في مباراة الديربي من قبل ليفربول وشبكة "سكاي سبورتس"..

وتعتبر هذه المباراة التي قدمها اللاعب الإسباني بمثابة أفضل بداية في ملعب أنفيلد، خاصة أنه يبلغ من العمر 18 عاماً فقط، حيث أظهر لاعب خط الوسط القادم من مدرسة سيلتا فيغو ما يكفي من الجودة والشخصية لكسب مكانه في تشكيلة يورغن كلوب، سواء عندما يلعب مكان فابينيو أو تياغو ألكانتارا، خاصة بعدما أبان عن إمكانات كبيرة جداً في مباراته السادسة على التوالي مع ليفربول.

وأمام بايتيتش مستقبل كبير خاصة بعدما بات لاعباً أساسياً في خطط المدرب الألماني، ويهدف بايتيتش إلى اظهار كل قدراته في المباراة المقبلة للريدز أمام ريال مدريد في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، وهي المباراة التي يمكن أن تشكل نقطة تحول إيجابية في موسم ليفربول، وقد تكون أيضاً فرصة ذهبية للاعب كرة القدم البالغ من العمر 18 عاماً.

ووفقاً للبيانات التي جمعتها "أوبتا"، فقد قطع بايتيتش مسافة 11,14 كيلومتراً خلال 89 دقيقة بقي فيها على أرض الملعب في ديربي مرسيسايد.

وأشاد محمد صلاح في المقابلة المشتركة التي أجراها بعد المباراة بزميله بايتيتش، ولم يتمكن هذا الأخير من احتواء حماسته وتوتره عند تلقي مجاملة كهذه من نجم الفريق الأول، حيث قال الإسباني الشاب: "إنه محمد صلاح، ربما يكون أحد أفضل اللاعبين في تاريخ ليفربول، من الجيد أن أسمع أسطورة يقول ذلك عني".

وعلى الرغم من أن الدوري الإنجليزي الممتاز اختار محمد صلاح كأفضل لاعب في المباراة، إلا أن قناة "سكاي سبورتس" ونادي ليفربول اختارا ستيفان بايتيتش كأفضل لاعب في المباراة ضد "التوفيز".

وفي تصريحات للتلفزيون البريطاني في تحليل ما بعد المباراة، صرح اللاعب السابق جيمي كاراغر قائلاً: "سأمنح جائزة أفضل لاعب في المباراة إلى ستيفان بايتيتش، لقد كان داروين نونيز مذهلاً، ومحمد صلاح أيضاً، لكن بالنسبة لشاب في سنه يلعب في ديربي مرسيسايد وبهذا الأداء الذي قدمه، لا يوجد حديث عن أي شيء آخر في ليفربول غير أداء ستيفان بايتيتش ضد المنافس الأبدي".

تصنيفات