لابورتا عن تجديد "كامب نو".. "أهم مشروع في تاريخ برشلونة"

time reading iconدقائق القراءة - 2
جوان لابورتا رئيس نادي برشلونة في مؤتمر صحفي - 17 أبريل 2023 - AFP
جوان لابورتا رئيس نادي برشلونة في مؤتمر صحفي - 17 أبريل 2023 - AFP
دبي- الشرق

أكد جوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، أن نموذج حوكمة النادي ليس في خطر، على الرغم من الائتمان الذي حصلت عليه المؤسسة لتنفيذ خطة "إسباي بارسا" لتجديد ملعب كامب نو.

وقال رئيس البارسا في المؤتمر الصحفي الذي عقده رفقة نائب الرئيس الاقتصادي إدوارد روميو، ومدير الشركة ماريبيل مينينديز، والمدير المالي مانيل ديل ريو: "لقد أغلقنا عملية التمويل لأهم مشروع مؤسسي في تاريخ النادي، مما يضمن أن تكون بداية الأعمال حقيقة واقعة هذا الصيف. نحقق حلماً جماعياً، سيصبح (كامب نو) أفضل ملعب في العالم".

وتابع: "المشروع تم تأجيله لسنوات عديدة، أحياناً لأسباب مفهومة وأحياناً لا. لن يترتب على الأعضاء أي تكاليف نتيجة الأعمال، ولن يكون النادي تحت الرهن أو يتعرض المشروع الرياضي أو نموذج المؤسسة للخطر. الشركاء سيستمرون في أن يكونوا ملاك".

وكان النادي الكتالوني قد أعلن في وقت سابق أنه حصل على مبلغ 1.45 مليار يورو لتمويل خطة إعادة تطوير ملعب "كامب نو"، على أن يبدأ تجديده في الأول من يونيو المقبل.

وقال النادي في بيان نشره في 25 أبريل الجاري، إنه جمع الأموال من صفقات مع 20 مستثمراً سيحصلون على التعويض على فترات تتراوح بين 5 و24 عاماً، مضيفاً أنه سيبدأ في سداد القروض عند الانتهاء من العمل.

وأكد لابورتا أن "كامب نو الجديد سيكون إرثاً لأحفادنا، لم يكن من السهل الوصول إلى هنا على الرغم من المحن. المفتاح هو أن نؤمن بأنفسنا ونحب برشلونة".

لابورتا يشن هجوماً حاداً على ريال مدريد "النادي المفضل للحكام"

وقال نائب الرئيس الاقتصادي إدوارد روميو: "الفوضى تبدأ في اليوم التالي للتوقيع. عليك أن تمتثل لما تم الاتفاق عليه. ولكن لإعطاء العنوان السهل، سأخبرك أننا قدّرنا علامة برشلونة التجارية. عندما وصلنا إلى برشلونة، لم نشعر بالقلق فقط بشأن الأخطاء الذي تم فعلها، والتي كانت كثيرة، ولكن أيضاً ما لم يتم فعله. لقد ضاعت سنوات ثمينة".

وأضاف روميو ، مدافعاً عن ثروة التمويل، قائلاً: "أولئك الذين لا يحبوننا يجب أن يتعلموا، وأولئك الذين يحبوننا يجب أن يكونوا هادئين للغاية. قالوا أيضاً أن الائتمان سيكون بنسبة 12%. لا توجد شروط مخفية في الاتفاقية. لقد قالها الرئيس بالفعل، ستسمح لنا هذه الاتفاقية بالحفاظ على نموذج الحوكمة".

وكان نائب الرئيس الاقتصادي مهتماً بالتأكيد على أن الاتفاقية "لا تفترض رهناً للاستاد وبالاو الجديدة، وأن القرض سيدفع من الدخل الاستثنائي الذي سيتم الحصول عليه من الاستاد، والمتوقع أن يكون 247 مليوناً سنوياً، على الرغم من أنها توقعات متحفظة".

وأوضح المدير المالي للنادي مانيل ديل ريو أن هيكل التمويل ينقسم إلى 3 شرائح: 583 مليون يورو سيتم سدادها في 5 سنوات، و477 مليوناً في 7 إلى 9 سنوات، و390 مليون يورو في غضون 20 إلى 24 سنة.

لابورتا يلتقي تشيفيرين لشرح ملابسات ملف برشلونة ونيغريرا

تصنيفات