كوريا الجنوبية - الأوروغواي: هل تستمر "انتفاضة" آسيا؟  

time reading iconدقائق القراءة - 2
سون نجم منتخب كوريا الجنوبية  - Getty
سون نجم منتخب كوريا الجنوبية - Getty
تونس-زياد عطية

يواجه منتخب كوريا الجنوبية نظيره منتخب الأوروغواي الخميس، في افتتاح مباريات المجموعة الثامنة بكأس العالم، على استاد المدينة التعليمية.

ويسعى منتخب كوريا الجنوبية إلى تأكيد "الانتفاضة" الآسيوية على الملاعب العربية، بعدما فجّر منتخبا السعودية واليابان قنبلتين من العيار الثقيل، بفوزهما على الأرجنتين وألمانيا على التوالي.

وتلقى الجمهور الكوري الجنوبي خبراً ساراً قبل المباراة، إذ أعلن البرتغالي باولو بينتو، مدرب منتخب "النمور الحمر"، أن نجم نادي توتنهام هوتسبر الانجليزي سون هيونج مين قادر على المشاركة فيها، بعد خضوعه لجراحة إثر تعرّضه لكسور في محيط عينه اليسرى، خلال مباراة لناديه في دوري أبطال أوروبا.

ويُعتبر منتخب الأوروغواي صاحب خبرة طويلة في كأس العالم، إذ يشارك فيها للمرة الـ15، وتُوّج بلقبي 1930 و1950. وخاض منتخب الأوروغواي 56 مباراة في المونديال، محققاً الفوز في 24 مباراة، كما تعادل في 12 وخسر في 20.

وأظهر منتخب كوريا الجنوبية حضوراً قوياً في المباريات الودية، قبل خوضه المونديال، إذ حقق فوزين في آخر وديتين، ضد أيسلندا والكاميرون بنتيجة 1-0، فيما خسر مباراة وحيدة أمام البرازيل 1-5.

تواجه منتخبا كوريا الجنوبية والأوروغواي مرتين في نهائيات كأس العالم، خلال نسختي 1990 و2010. تفوّق المنتخب الأميركي الجنوبي في المباراة الأولى في دور المجموعات، بهدف نظيف سجله دانيال فونسيكا.

والتقى المنتخبان مرة ثانية، في ثمن نهائي مونديال 2010، ففازت الأوروغواي بنتيجة 2-1، بفضل ثنائية للويس سواريز.

تصنيفات