كم سيجني ميلان بعد تأهله "التاريخي" لنصف نهائي دوري الأبطال؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو ميلان الإيطالي يركضون لتحية الجماهير عقب الفوز على نابولي والتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال - 18 إبريل 2023 - REUTERS
لاعبو ميلان الإيطالي يركضون لتحية الجماهير عقب الفوز على نابولي والتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال - 18 إبريل 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

ستنتعش خزينة نادي ميلان الإيطالي بمنحة مالية مهمة بعد ضمان التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عام 2007.

وحسم ميلان تأهله إلى المربع الذهبي من دوري الأبطال، مساء الثلاثاء، بعد تعادله إياباً مع نابولي (1-1) مستغلاً فوزه في موقعة الذهاب (1-0).

وأفادت تقارير بأن ميلان سيحصد 12.5 مليون يورو إضافية من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، مكافأةً على تأهله لنصف النهائي.

وبذلك، يصل إجمالي المبالغ التي حصل عليها "الروسونيري" من النسخة الحالية من دوري الأبطال إلى 83.91 مليون يورو. وسبق حصل النادي على 9.6 مليون يورو من دور 16 للبطولة، و 10.6 مليون يورو من ربع النهائي.

وستساعد تلك المبالغ النادي الإيطالي للدخول بقوة في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

اقرأ أيضاً: جيرو يقترب من توقيع عقده الجديد مع ميلان

من سيُواجه ميلان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا؟

سيُواجه فريق ستيفانو بيولي في "المربع الذهبي" لدوري الأبطال، الفائز من مباراة إنتر الإيطالي وبنفيكا البرتغالي، التي تُجرى الأربعاء بملعب "جيوزيبي مياتزا".

وكان إنتر قاد فاز على بنفيكا ذهاباً 2-0 على أرضية ملعب النور، ما يجعل حظوظ الفريق الإيطالي قوية لبلوغ الدور النصف النهائي، ومواجهة غريمه ميلان.

كما حسم ريال مدريد الإسباني تأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تجاوزه تشيلسي الإنجليزي 4-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ليضرب موعداً في "المربع الذهبي" مع المتأهل من مواجهة مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ الألماني.

تصنيفات