كلوب يؤكد عودة فان دايك ويعترف بصعوبة مواجهة نيوكاسل

time reading iconدقائق القراءة - 2
يورغن كلوب مدرب ليفربول يجلس على مقاعد البدلاء في مواجهة إيفرتون - 13 فبراير 2023 - REUTERS
يورغن كلوب مدرب ليفربول يجلس على مقاعد البدلاء في مواجهة إيفرتون - 13 فبراير 2023 - REUTERS
لندن-رويترز

أشار يورغن كلوب مدرب نادي ليفربول، الجمعة، إلى إن المدافع فيرجيل فان دايك يمكنه البدء أساسياً أمام نيوكاسل يونايتد، السبت، لحساب الجولة 24 من الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد تعافيه من إصابة بعضلات الفخذ الخلفية أبعدته عن الملاعب لأكثر من شهر.

وخرج فان دايك مصاباً بين الشوطين خلال الهزيمة 3-1 من برنتفورد في الدوري مطلع العام الحالي، ليعود لمقاعد البدلاء في اللقاء الذي فاز به ليفربول على غريمه إيفرتون 2-0، الاثنين الماضي.

وقال كلوب للصحفيين عن عودة فان دايك: "أعتقد أنه يمكنه اللعب أساسياً، بدا مستعداً بالتأكيد أمس واليوم أيضاً، سنتخذ القرار لاحقاً".

وأشار كلوب إلى غياب تياغو الكانتارا ولويس دياز عن المباراة، ومن المتوقع استبعاد المدافع كالفن رامسي حتى نهاية الموسم بعد الخضوع لجراحة بالركبة.

ويحتل ليفربول المركز التاسع بعد أن عانى من تراجع المستوى والإصابات هذا الموسم. في المقابل يُنافس نيوكاسل رابع الترتيب على مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا بعد سلسلة من 17 مباراة دون هزيمة.

وخسر نيوكاسل مرة واحدة فقط هذا الموسم أمام ليفربول 2-1 في أغسطس الماضي.

وامتدح كلوب مدرب نيوكاسل إيدي هاو بعد التحول "الاستثنائي" في سانت جيمس بارك، قائلاً "نفذ إيدي هاو عملاً استثنائياً بالتأكيد، الإمكانات المالية التي يملكها النادي أو سيملكها، استثنائية، لكن هذا ليس السبب، وصل في ظروف صعبة وصمد في الدوري بأريحية والآن اختلف الفريق تماماً".

وأضاف المدرب الألماني: "إنها مباراة كبيرة، اذا أردنا تحقيق شيء ما هذا الموسم يجب أن نطارد الجميع، خاصة من يسبقنا في الترتيب".

وواصل: "لن تكون مهمة سهلة على الإطلاق لكن يجب أن نحاول، نيوكاسل يملك أفضل دفاع في الدوري وخسر مرة وحيدة أمامنا واحتجنا إلى هدف متأخر، إنه فريق متماسك للغاية وهذه أول خطوة للنجاح".

تصنيفات