كلوب: ليفربول لن يضمّ لاعبين بثمن باهظ

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب ليفربول يورغن كلوب بعد المباراة ضد فولهام في الدوري الإنجليزي - 3 مايو 2023 - Reuters
مدرب ليفربول يورغن كلوب بعد المباراة ضد فولهام في الدوري الإنجليزي - 3 مايو 2023 - Reuters
لندن-رويترز

قال يورغن كلوب مدرب ليفربول، إن فريقه يتطلّع لإبرام صفقات جديدة في فترة الانتقالات المقبلة، مستدركاً أنه لن يدخل في صراعات لضمّ لاعبين بأسعار يشعر بأنها باهظة ومبالغ فيها.

وتحدث كلوب عن حاجة ليفربول إلى إعادة بناء تشكيلته، لكن الأميركي جون هنري، مالك النادي، قال في مارس إن ليفربول لن يسقط في مصيدة إنفاق مبالغ أكثر ممّا يتحمله، في سعيه إلى تحقيق النجاح.

وذكرت تقارير بريطانية الشهر الماضي أن ليفربول أوقف محاولاته لضمّ الإنجليزي الدولي جود بيلينغهام، الذي كان كلوب يضعه على رأس أولوياته في الموسم الجديد.

وأفاد موقع "ذي أثلتيك" بأن بوروسيا دورتموند يطلب 130 مليون جنيه إسترليني (164 مليون دولار) لبيع اللاعب، فيما ذكرت تقارير أخرى أنه اقترب من الانتقال إلى ريال مدريد.

"نضمّ اللاعبين الذين نريدهم"

ورداً على سؤال بشأن ردّ فعل ليفربول إذا طلب نادٍ الحصول على مقابل مادي باهظ، قال كلوب: "لن نضمّ اللاعب في هذه الحالة. سنضمّ لاعبين وأنا متأكد من أننا سنضمّ لاعبين، نريدهم وسيكون بوسعهم مساعدتنا. أنا متأكد تماماً من ذلك".

وأضاف: "دعوني أوضح الأمر وأقول: أحدّد المركز المطلوب ولا أضع لاعباً واحداً مرشحاً... يمكن أن أضع لاعباً ليكون الخيار الأول، ولكن إذا لم يكن ناديه يرغب في بيعه أو إذا دفع طرف آخر المبلغ، فلا يمكننا ضمّه، ولكن عادة نحن نضمّ اللاعبين الذين نريدهم".

وكان ليفربول حاول العام الماضي التعاقد مع لاعب الوسط الفرنسي أوريليان تشواميني، قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد في صفقة ضخمة.

ويحتلّ ليفربول المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز، علماً أنه فاز في آخر خمس مباريات وبات يتأخر بأربع نقاط فقط عن مانشستر يونايتد، رابع الترتيب والذي لديه مباراة مؤجلة.

لكن فشل ليفربول في إنهاء الموسم بالمربع الذهبي، من أجل التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، سيعني أنه قد يواجه صعوبات في التعاقد مع لاعبين بارزين.

تصنيفات