كلاسيكو ناري بين الاتحاد والهلال بكأس خادم الحرمين الشريفين

time reading iconدقائق القراءة - 2
صراع على الكرة بين عبد الرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد وجانغ هيون سو مدافع الهلال - 23 مايو 2023 - AFP
صراع على الكرة بين عبد الرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد وجانغ هيون سو مدافع الهلال - 23 مايو 2023 - AFP
دبي-الشرق

يحل الهلال ضيفاً ثقيلاً على الاتحاد في ملعب الجوهرة المشعة في مدينة جدة، لحساب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، وسط تفوق هلالي واضح على هذا الملعب.

ويعود آخر انتصار حققه الاتحاد أمام الهلال على أرضية ملعب الجوهرة المشعة، إلى 30 أكتوبر 2015، حين انتصر بنتيجة 4-3 على منافسه، ضمن الجولة الخامسة من دوري المحترفين السعودي لموسم 2015-2016.

ولم يفز الاتحاد أبداً على الهلال في مختلف المسابقات على ملعب الجوهرة منذ ذلك التاريخ وحتى اليوم، ليمر نحو 2732 يوماً على آخر انتصار حققه في الجوهرة ضد الفريق الهلالي، سواء في بطولة الدوري أو الكأس أو آسيا، وفقاً لصحيفة "الرياضية".

وتقابل الاتحاد مع الهلال على ملعب الجوهرة في 10 مباريات بكل البطولات، حقق خلالها الفريق الاتحادي فوزاً واحداً، مع انتصار الهلال في 6 مباريات، بالإضافة إلى 3 تعادلات بين الفريقين.

وخلال 10 مواجهات سابقة بالجوهرة في الدوري وكأس ولي العهد ودوري أبطال آسيا، سجل لاعبو الاتحاد 10 أهداف، فيما سجل لاعبو الهلال 19 هدفاً.

ويتصدر الاتحاد دوري روشن السعودي برصيد 56 نقطة، في حين يحتل الهلال، المنتشي بفوزه 2-0 على النصر بقيادة كريستيانو رونالدو، المركز الرابع برصيد 49 نقطة.

الهلال يتجاوز الفتح ويصطدم بالاتحاد في نصف نهائي كأس الملك

تصنيفات