كاسيميرو: كأس الرابطة تفسر لماذا انتقلت إلى مانشستر يونايتد

time reading iconدقائق القراءة - 2
كارلوس كاسيميرو في حديثه مع fifpro - fifpro
كارلوس كاسيميرو في حديثه مع fifpro - fifpro
دبي -محمود ماهر

كشف لاعب الوسط الدولي البرازيلي، كارلوس كاسيميرو، سبب تركه ريال مدريد والانضمام لمانشستر يونايتد في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، بقوله إن التتويج بلقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية يُبرر الصفقة، حيث جاء للنادي من أجل المساهمة في إعادة الألقاب الغائبة.

وتساءل كثيرون عن سر قرار كاسيميرو واختياره لمانشستر يونايتد على وجه التحديد، رغم ابتعاده عن المنافسة على الألقاب خلال السنوات الخمس الماضية منذ التتويج بلقب الدوري الأوروبي عام 2017 على حساب أياكس أمستردام، أيام المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وقال كارلوس كاسيميرو في حديث خص به FIFPRO "كانت نهاية فترة سعيدة في إسبانيا، بالطبع عندما تُغير الأشياء يكون من أجل مشروع طويل الأمد".

وأوضح "أشكر الرب لأن الأمور سارت على ما يُرام في بداية مسيرتي، وفزنا بلقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية، لكننا نعلم أنه لا يزال لدينا الكثير من العمل كي ننمو؛ نحن نعلم أنه يتعين علينا بذل المزيد من الجهد للاستمرار في حصد الألقاب، من المهم دائماً أن تُتوج بلقب، خاصةً عندما يَمر وقت طويل منذ آخر لقب فاز به الفريق".

وتابع حديثه "نعي جيداً ضرورة الاستمرار في النمو، ومواصلة العمل مع قدر كبير من التواضع، لكنني أعتقد أن الجهاز الفني جنباً إلى جنب اللاعبين الذين لدينا، يمكننا الاستمرار في التطور أكثر من ذلك بمراحل".

مانشستر يونايتد ليس كاسيميرو فقط

عن الاشادات التي تنهال عليه منذ بداية الموسم دوناً عن جميع زملائه في الفريق، قال كاسيميرو "أشعر دائماً بالسعادة عندما أسمع ما يقوله الناس منذ انضمامي لصفوف مانشستر يونايتد، لكن في كرة القدم أنت لاعب ضمن 11 لاعباً، من دون مساعدة زملائي في الفريق سيكون ذلك مستحيلاً، أحاول دائماً تقديم أفضل ما لديّ بصورة يومية على نفس النسق خلال الـ 90 دقيقة، وهذا يحدث دائماً بمساعدة زملائي".

البرازيلي كاسيميرو في آخر حصة تدريبية لمانشستر يونايتد قبل مواجهة برشلونة - 15 فبراير 2023
البرازيلي كاسيميرو في آخر حصة تدريبية لمانشستر يونايتد قبل مواجهة برشلونة - 15 فبراير 2023 - TWITTER/@ManUtd

أكمل لاعب ريال مدريد السابق "لا يمكنك التحدث عن لاعب واحد على وجه التحديد ونسيان باقي أفراد الفريق، عليك التحدث عن الفريق بأكمله، وفي مانشستر يونايتد لا يختلف الأمر بالطبع، أعلم أن وجودي مهم، ولكن درجة أهميتي مثل أي شخص آخر، نحن جميعاً بنفس قدر الأهمية".

وشارك كارلوس كاسيميرو في 15 مباراة كأساسي مع مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بالاضافة إلى 4 مباريات كبديل، وتمكن من هز الشباك في مناسبتين أمام تشيلسي وولفرهامبتون.

وعلى صعيد المنافسات الأخرى، ظهر كاسيميرو في 11 مباراة بمنافسات الدوري الأوروبي منذ سبتمبر 2022 حتى مواجهة إشبيلية في ذهاب الدور ربع النهائي منتصف أبريل 2023.

وخاض اللاعب صاحب الـ 31 عاماً ما مجموعه 9 مباريات في بطولتي كأس الرابطة والاتحاد الإنجليزيين، بواقع 6 مباريات في كأس رابطة، وتمكن من تسجيل هدف في النهائي أمام نيوكاسل، بالاضافة إلى 3 مباريات في كأس الاتحاد سجل خلالها ثنائية أمام ريدينغ في الدور الرابع.

تصنيفات