كأس الكونفيدرالية: الجيش الملكي في ضيافة اتحاد العاصمة

time reading iconدقائق القراءة - 2
كأس مسابقة كأس الكونفيدرالية الإفريقية - TWITTER/@CAFCLCC_ar
كأس مسابقة كأس الكونفيدرالية الإفريقية - TWITTER/@CAFCLCC_ar
دبي-أ ف ب

يحضر فريق الجيش الملكي إلى العاصمة الجزائرية طامحاً لتكريس هيمنة الأندية المغربية على مسابقة كأس الكونفيدرالية الإفريقية، عندما يخوض نزالاً صعباً ضد مضيفه اتحاد العاصمة، اليوم الأحد 23 أبريل 2023، على ملعب "5 جويلية" في ذهاب الدور ربع النهائي.

ويحظى "الزعيم" المغربي بمعنويات عالية جداً، بعدما تأهل بجدارة إلى دور الثمانية بتصدره مجموعته أمام الثنائي المصري بيراميدز وفيوتشر، وبالتالي له أفضلية خوض لقاء الإياب في أرضه وبين جماهيره، كما انه استعاد صدارة الدوري المغربي حيث يطارد لقبه الأول في المسابقة المحلية منذ موسم 2007-2008 عندما توج بلقبه 12 حينذاك.

وشدد المدرب الفرنسي فرناندو داكروز على صعوبة مهمة فريقه المغربي في العاصمة الجزائرية، قائلاً: "تحدونا الرغبة للذهاب بعيداً في هذه المنافسة".

وأضاف بعد الفوز على المغرب التطواني في البطولة المحلية "نحتاج إلى كل مكونات النادي في هذه المرحلة الحاسمة من الموسم".

وتابع "خضنا 39 مباراة ولا يوجد أي فريق في المغرب لعب أكثر منا، نتصدر محلياً ونخوض ربع النهائي قارياً، وبرغم ذلك تنتقدنا الجماهير، ونأمل أن نثبت أننا نعمل بكد وتعب بالتأهل الى الأدوار النهائية".

ويدخل الجيش الملكي المواجهة بنية العودة بنتيجة إيجابية قبل لقاء الرد في الرباط، بهدف تسهيل مأموريته في التأهل. وتبدو صفوف الفريق مكتملة باستثناء لاعب الوسط عبد الفتاح حدراف الذي غاب لأسباب عائلية.

ويعول الفريق المضيف على مدربه عبد الحق بن شيخة الذي يمتلك فكرة وافية عن الكرة المغربية، بعدما درب فرقاً عدة في السنوات القليلة الماضية أهمها الرجاء الرياضي ونهضة بركان حامل اللقب.

ويعي بن شيخة أن المواجهة شاقة للغاية، ولا سيما بعدما تأكد غياب أربعة من عناصره هم زين الدين بلعيد، إسلام مريلي، إبراهيم بن زازة وعبد القادر بلحران بسبب الإصابات، وبالتالي سيكون الحمل ثقيل على أيمن محيوص وإسماعيل بلقاسمي وأكرم جحنيط والمهاجم البوتسواني توميسانغ أوريبونيي.

تصنيفات