قوانين الدوري الأميركي ستُعطل ظهور ميسي مع إنتر ميامي

time reading iconدقائق القراءة - 2
صورة ميسي في الشوارع - Reuters
صورة ميسي في الشوارع - Reuters
دبي -محمود ماهر

أعلن ليونيل ميسي عزمه الانضمام لصفوف إنتر ميامي الأميركي، ليلة أمس الاربعاء، بعد 5 أيام فقط من تأكيد إدارة باريس سان جيرمان لخبر رحيله بشكل نهائي عن عاصمة النور بعد موسمين فقط، لكن تعجل "ليو" في اتخاذ قرار الانتقال إلى "ميجور ليغ" لن يفيده على مستوى المشاركة السريعة بسبب العديد من الاعتبارات من بينها قوانين الدوري الأميركي لكرة القدم العالمية.

تُوج ميسي بطلاً للدوري الفرنسي للموسم الثاني على التوالي، وسيغادر باريس سان جيرمان هذا الصيف، بعد عدة أشهر من التشاور مع عائلته حول تفعيل بند تمديد عقده لمدة سنة في باريس أو الانتقال إلى السعودية أو الولايات المتحدة الأميركية أو العودة إلى برشلونة.

وقرر ميسي بعد طول انتظار رفض العرض المُقدم من نادي الهلال السعودي، وتأجيل عودته إلى برشلونة لأجل غير مُسمى بسبب قيود اللعب المالي النظيف التي تعرقل حركة ناديه السابق منذ صيف 2021 في التعاقدات.

وقال اللاعب في حديثه مع صحيفة سبورت "لا أود الانتظار من جديد ثم التعرض لخيبة أمل أخرى كما حدث عندما تركت برشلونة، لهذا قررت الانتقال إلى إنتر ميامي هذا الصيف".

وسيلتحق ميسي بالفريق السابق لمواطنه "غونزالو هيغوايين" والذي يمتلكه أسطورة الكرة الإنجليزية ديفيد بيكهام منذ تاريخ تأسيس النادي عام 2018.

لكن مشاركة ليونيل ميسي مع إنتر ميامي ستتأجل كثيراً، فلا يزال مرتبطاً بعقد رسمي مع باريس سان جيرمان حتى نهاية شهر يونيو الجاري، لذلك يجب ألا يبدأ فوراً إجراءات الانضمام، ليس فقط بسبب عقده مع بطل الدوري الفرنسي أو بسبب التفاصيل التي سيتم الانتهاء منها قبل التوقيع مع ميامي، أنما لأسباب أخرى تتعلق بقوانين الدوري الأميركي للمحترفين MLS.

ميسي غير مؤهل للعب حتى بداية يوليو

من المعروف أن مباريات الموسم الكروي في الدوري الأميركي MLS لا تزال جارية في الوقت الراهن، حيث يحتل نادي إنتر ميامي الذي يتخذ مدينة فلوريدا مقراً له، المركز الأخير في جدول الترتيب الشرفي الأخير بعد 16 مباراة.

ميسي يعلن انتقاله إلى إنتر ميامي الأميركي 7-6-2023
ميسي يعلن انتقاله إلى إنتر ميامي الأميركي 7-6-2023 - Reuters

ولا يمكن لليونيل ميسي الظهور مع إنتر ميامي حتى انتهاء جزء كبير من المنافسة المحلية مطلع الشهر المقبل، ثم بعدها سينضم لصفوف الفريق، وفقاً لما حدده الاتحاد الأميركي لكرة القدم في لوائحه مطلع موسم 2023.

وتنص القوانين المحلية على أن الفترة الثانية لسوق انتقالات اللاعبين وتسجيلهم يبدأ يوم 5 يوليو، حتى ذلك الحين لا يمكن أن يبدأ "لا بولغا" بشكل رسمي في بطولة الدوري الأميركي للمحترفين، بالتالي سيُفوت ما لا يقل عن 4 جولات.

وسيلعب إنتر ميامي أمام أندية نيو إنغلاند وفيلادلفيا يونيون وأوستين أف سي وكولومبوس كرو في الفترة من 10 يونيو إلى 4 يوليو، بالتالي فإن ميسي سيكون جاهزاً للعب بشكل قانوني مع الفريق بدءاً من مباراة دي سي يونايتد الموافق 8 يوليو.

راحة سلبية من إنتر ميامي لميسي

أكدت مصادر إعلامية أن ميسي سيكون متاحاً للعب مباراته الأولى مع فريقه الجديد إنتر ميامي اعتباراً من 5 يوليو المقبل، أي في اليوم التالي لمباراة الفريق أمام كولومبوس كرو في مدينة فلوريدا، لكن إدارة ميامي لن تضغط عليه للمشاركة فور انضمامه الرسمي لصفوف الفريق.

شعار نادي إنتر ميامي الأميركي
شعار نادي إنتر ميامي الأميركي - Reuters

وفقاً للصحافة الأميركية وعلى وجه الخصوص (ذا أثلتيك) سيُسمح للاعب صاحب الـ 36 عاماً بأخذ عطلة صيفية وراحة سلبية من أجل مساعدته على التعافي من المجهود الذي بذله على مدار موسم 2023/2022، حيث لعب 53 مباراة مع باريس سان جيرمان ومنتخب الأرجنتين قبل فترة التوقف الدولية في يونيو الجاري والتي سيشارك فيها مع بلاده بالمزيد من المباريات الاحتفالية بلقب كأس العالم 2022.

لذلك سيبقى ليونيل ميسي بعيد كل البُعد عن المشاركة مع إنتر ميامي مطلع شهر يوليو المقبل، بالتالي سيغيب عن رحلتين أمام دي سي يونايتد وسانت لويس سيتي، قبل توقف الدوري المحلي للعب في منافسات كأس دوري أميركا الشمالية والوسطى أمام كروز أزول المكسيكي يوم 22 يوليو ثم أتلانتا يوم 26 منه.

هل تكون أول مباراة لميسي ضد كروز أزول أم أتلانتا؟

سيحل فريق بيكهام ضيفاً على كروز أزول في افتتاح دور مجموعات بطولة كأس دوري وسط وشمال أميركا، المجموعة العاشرة التي تضم كذلك أتلانتا يونايتد الأميركي، وسيتوقف النشاط المحلي لمدة 25 يوماً ليُستأنف بمباراة إنتر ميامي وشارلوت يوم 21 أغسطس في الدوري.

جمهور نادي إنتر ميامي يرحب بميسي
جمهور نادي إنتر ميامي يرحب بميسي - Reuters

وبحسب ذا أثلتيك، يمكن لليونيل ميسي أن يتباهى بردائه الجديد في مباراة قارية إما أمام كروز أزول أو أتلانتا يونايتد، ما يعني أن المشاركة الأولى لأسطورة برشلونة في الدوري الأميركي سيتم ترحيلها حتى بداية النصف الثاني من الموسم الأميركي 2023 عندما يلاقي إنتر ميامي فريق شارلوت يوم 21 أغسطس.

وشهدت الساعات الأولى من إعلان إنضمام ميسي لصفوف إنتر ميامي، ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار تذاكر مباريات الفريق صاحب النتائج المتواضعة في الدوري الأميركي هذا الموسم، وستستمر في الارتفاع حتى لو لم يكن ميسي متأكداً من موعد مشاركته حتى الآن.

تصنيفات