قرعة ثمن نهائي أبطال أوروبا تُعيد إحياء نهائيي 2020 و2022

time reading iconدقائق القراءة - 2
صورة مركبة لنيمار وصلاح من نهائيي دوري أبطال أوروبا عامي 2020 و2022 - وكالات
صورة مركبة لنيمار وصلاح من نهائيي دوري أبطال أوروبا عامي 2020 و2022 - وكالات
القاهرة -محمود ماهر

أعادت نتيجة قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2023/2022 التي سُحبت بعد ظهر اليوم، إحياء ذكرى نهائيي البطولة في 2020 و2022، بعدما وضعت باريس سان جيرمان في مواجهة بايرن ميونخ، وليفربول في مواجهة ريال مدريد.

وسينتظر جمهور كرة القدم ردة فعل باريس سان جيرمان الذي خسر بقيادة نيمار ومبابي في مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2020 في مدينة لشبونة البرتغالية بهدف دون رد أمام بايرن ميونخ، ليتعاقد بعدها مع ميسي من أجل تحقيق اللقب.

الأمر نفسه يخص رفاق محمد صلاح في ليفربول بعدما خسروا نهائيين أمام ريال مدريد في السنوات الخمس الماضية، الأول عام 2018 في العاصمة الأوكرانية كييف، والثاني في العاصمة الفرنسية باريس عام 2022، فهل سينتقم؟

وكان بايرن ميونخ - المتوج بدوري الابطال 6 مرات - تصدر دور مجموعات هذا الموسم بالعلامة الكاملة دون أي خسارة أو تعادل، رغم وضعه في مجموعة صعبة ضمت انتر ميلان الايطالي وبرشلونة الاسباني وفيكتوريا بلزن التشيكي.

كأس دوري أبطال أوروبا قبل نهائي يونيو 2023 في اسطنبول
كأس دوري أبطال أوروبا قبل نهائي يونيو 2023 في اسطنبول - Getty

بينما واجه باريس سان جيرمان منافسة شرسة من جانب بنفيكا على صدارة المجموعة بفارق الأهداف، والتي خسرها في الجولة الأخيرة بسبب الفوز العريض الذي حققه بنفيكا على نادي مكابي حيفا بسداسية.

وتكرر سيناريو باريس في المجموعات مع ليفربول - المتوج بلقب البطولة 7 مرات- بسبب التألق غير المسبوق من جانب نابولي الإيطالي بقيادة لاعبه الجورجي الموهوب «خفيتشا كفاراتسخيليا» ليخسر صدارة المجموعة بفارق الأهداف.

ولم يجد ريال مدريد - حاله كحال بايرن ميونخ - معاناة لاحتلال صدارة مجموعته على حساب أندية ريد بول لايبزيج وسلتيك جلاسكو وشاختار دونيتسك.

وسيلتقي حامل لقب دوري أبطال أوروبا عام 2021 "تشيلسي" بالفريق المتطور "بوروسيا دورتموند"، بينما سيواجه صاحب 7 ألقاب "ميلان" نظيره توتنهام الإنجليزي، الذي يدربه المدرب العنيد أنطونيو كونتي.

لكنها ستكون مباراة انتقامية بالنسبة للعملاق الإيطالي، حيث ودع في عام 2011 من دور ال16 على يد النادي اللندني، وستزيد اثارتها إذا ما تعافى زلاتان إبراهيموفيتش قبل بداية شهر فبراير من أثار العملية الجراحية التي أجراها عقب نهاية الموسم الماضي.

نتيجة قرعة دوري ابطال اوروبا

لايبزيج ضد مانشستر سيتي

كلوب بروج ضد بنفيكا

ليفربول ضد ريال مدريد

ميلان ضد توتنهام

فرانكفورت ضد نابولي

بوروسيا دورتموند ضد تشيلسي

انتر ميلان ضد بورتو

باريس سان جيرمان ضد بايرن ميونخ

تصنيفات