صراع على الكرة بين لاعبي الإمارات والبحرين خلال مواجهة المنتخبين في كأس الخليج - 7 يناير 2022 - https://twitter.com/AGCFF/

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

قذائف منتخب البحرين تقوده للفوز بثنائية على الإمارات

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي-
Resize text

استهل منتخب البحرين مشواره في كأس الخليج بالفوز على الإمارات (2-1) في المباراة التي جمعتهما على ملعب الميناء في البصرة، يوم السبت.

سجل كميل الأسود هدف البحرين الأول في الدقيقة 60. وأضاف جاسم آل شيخ الهدف الثاني في الدقيقة 77. وجاء هدف الإمارات في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عبر سيباستيان تيجالي.

وحصد منتخب البحرين أول 3 نقاط في حملته للدفاع عن لقبه. في المقابل، تعد هذه المرة الأولى التي يخسر فيها منتخب الإمارات مباراته الافتتاحية في البطولة منذ خليجي 18 عام 2007، حين خسر أمام عمان بهدفين مقابل هدف أيضاً.

وتشهد المجموعة الثانية لقاءً آخر يقام في وقت لاحق، يوم السبت، بين الكويت وقطر.

شوط متكافئ

استحوذ خط وسط الإمارات على الكرة وتفوق في الدقائق الأولى من المباراة. وتراجع لاعبو البحرين لمنتصف ملعبهم في محاولة لانتزاع الكرة وحماية مرماهم.

تصدى سيد جعفر حارس البحرين لتسديدة قوية من علي صالح في الدقيقة 12.

وبعد دقيقتين فقط، عاد "الأبيض" ليهدد المرمى بقذيفة قوية من خارج منطقة الجزاء سددها لاعب الوسط عبدالله رمضان ومرت فوق العارضة.

وأرهقت تحركات المهاجم كايو كانيدو دفاع البحرين لكنّها لم تسفر عن شيء خطير على مرمى سيد جعفر.

كادت البحرين تباغت الإمارات في الدقيقة 36. وسنحت فرصة خطيرة لمهدي الحميدان الذي وصلته الكرة أمام خط المرمى بمسافة قليلة ليسددها قبل أن يتألق الحارس خالد عيسى ويتصدى للمحاولة.

استفاق "الأحمر" وهدد مرمى الإمارات مجدداً بعد 4 دقائق. ووصلت عرضية إلى المهاجم عبدالله يوسف الذي لعب رأسية أمسكها خالد عيسي.

قذائف بحرينية

مثل الشوط الأول، دخل منتخب الإمارات النصف الثاني من المباراة بقوة. وظهر اعتماده على انطلاقات أحمد جميل في الطرف الأيمن.

ورغم الاستحواذ إلّا أن الهجمات الإماراتية لم تكتمل. إمّا أن تحتسب تسلل أو تتجاوز الكرة خط المرمى أو يقطعها الدفاع البحريني.

في الدقيقة 60، نجحت البحرين في هز الشباك بهدف رائع سجله كميل الأسود. حصل "الأحمر" على مخالفة بالقرب من منطقة الجزاء وتقدم المدافع، البالغ عمره 28 عاماً، ليسدد الكرة بقدمه اليسرى من فوق الحائط البشري داخل الشباك.

دفع رودولفو أروابارينا مدرب الإمارات بالمهاجم المخضرم سيباستيان تيجالي في منتصف الشوط الثاني في محاولة لإنعاش خط هجومه.

عزز منتخب البحرين تقدمه وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 77. وجاء الهدف من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لجاسم آل شيخ سكنت شباك الحارس خالد عيسى.

بسهولة، نجح سيد ضياء الظهير الأيسر للبحرين في اختراق الدفاعات الإماراتية الهشّة وسدد كرة في الدقيقة 87 مرت بجوار القائم.

في الدقيقة الثانية، من الوقت بدل الضائع جاء هدف الإمارات الأول عبر تيجالي. ومرر حارب عبدالله عرضية متقنة من الجهة اليمنى حولها المهاجم المخضرم برأسية ارتطمت بالقائم وسكنت الشباك.

حاول "الأبيض" تسجيل التعادل في اللحظات الأخيرة من المباراة لكنّه فشل في الوصول مجدداً لشباك البحرين، لتنتهي المباراة بهدفين مقابل هدف.