في غياب هالاند.. إسبانيا تكتسح النرويج في تصفيات يورو 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
مباراة اليوم بين إسبانيا والنرويج في تصفيات يورو 2024 السبت 23 مارس 2024 - Reuters
مباراة اليوم بين إسبانيا والنرويج في تصفيات يورو 2024 السبت 23 مارس 2024 - Reuters
دبي -الشرق

اكتسح المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم ضيفه النرويجي بنتيجة 0/3، مساء اليوم السبت 25-3-2023، في الجولة الأولى من تصفيات بطولة أوروبا "يورو 2024".

استغلت إسبانيا غياب هداف الدوري الإنجليزي إيرلينغ هالاند عن خط هجوم المنتخب النرويجي، فضلاً عن نجاح الوسط بقيادة داني سيبايوس في عزل صانع ألعاب أرسنال مارتن أوديغارد عن مهاجم ريال سوسيداد أليكسندر سورلوث، ما قلص كثيراً من محاولات أحفاد الفايكينغ على مرمى الحارس كيبا.

تقدم المنتخب الاسباني بالهدف الأول عند الدقيقة 13 بتسديدة على الطائر من لاعب وسط نادي لايبزيغ الألماني داني أولمو بعد تلقيه تمريرة عرضية من ظهير برشلونة أليخاندرو بالدي.

أجرى المدير الفني الجديد للمنتخب الإسباني، لويس دي لا فوينتي، عدة تغييرات لتحسين الاداء الهجومي لفريقه خلال الشوط الثاني، فقام بإشراك أويارزابال وداني سيبايوس ويريمي بينو بدلاً من جافي وإياغو أسباس وداني أولمو في الدقيقتين 58 و67.

وفي الدقائق العشر الأخيرة، عاد المدرب لإجراء المزيد من التعديلات، فقام بإخراج ألفارو موراتا وميرينو لتجربة فابيان رويز وخوسيلو، وما هي سوى ثلاث دقائق من نزوله، ونجح خوسيلو في تسجيل هدفين متتاليين.

أحرز خوسيلو الهدف الثاني في الدقيقة 84 برأسية نموذجية من داخل منطقة الستة ياردات بعد تلقيه تمريرة عرضية على القائم البعيد من أقصى الرواق الأيسر، أرسلها البديل الآخر فابيان رويز، لتذهب رأسية خوسيلو في الزاوية البعيدة جداً عن متناول حارس المرمى الذي تابعها وهي تتهادى في المرمى.

وبعد دقيقة واحدة، سجل خوسيلو هدفه الشخصي الثاني، والهدف الثالث لبلاده بمتابعة رائعة لتمريرة أويارزابال داخل منطقة الجزاء، لتمر تسديدة صاحب الـ 31 عاماً وسط الزحام، لتعانق الزاوية اليسرى بشكل غريب!

بنتيجة الفوز 3-0 على النرويج، نجح منتخب إسبانيا في مشاركة اسكتلندا صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى بتصفيات بطولة أوروبا "يورو 2024"، حيث حقق منتخب القلوب الشجاعة الفوز بثلاثية على قبرص في وقت سابق من مباريات اليوم.

تصنيفات