فيوتشر يُسهل على الأهلي مهمة حسم الدوري المصري مُبكراً

time reading iconدقائق القراءة - 2
فيوتشر يتعادل من دون أهداف مع فاركو في الدوري المصري 4-5-2023 - twitter/@pharcoclub
فيوتشر يتعادل من دون أهداف مع فاركو في الدوري المصري 4-5-2023 - twitter/@pharcoclub
دبي -محمود ماهر

قدم نادي فيوتشر هدية ثالثة للأهلي لحسم لقب الدوري المصري قبل أسابيع طويلة من نهاية الموسم، بعدما تعادل مع فاركو من دون أهداف في إطار الجولة 27، مساء اليوم الخميس 4 مايو، على استاد السلام في القاهرة.

وخاض فيوتشر، صاحب المركز الثاني، مباراته المؤجلة أمام فاركو منذ يوم 26 أبريل الماضي، بطموح الفوز للاقتراب بفارق نقطة واحدة من الأهلي المتصدر، إلا أنه فشل في هز الشباك على مدار الـ90 دقيقة بشكل قانوني.

وألغت تقنية الفيديو المساعد (الفار) هدفاً لفريق فيوتشر في الدقيقة 62 بداعي تسلل اللاعب الكاميروني جوسيب نغويم لحظة انفراده بفضل تمريرة ذكية مررت له من فوق المدافعين بواسطة لاعب الوسط كريم نيدفيد.

واكتفى فيوتشر اف سي برفع رصيده لـ 50 نقطة من 26 مباراة، بفارق 3 نقاط عن الأهلي الذي لعب 21 مباراة فقط، بسبب انشغاله السابق بكأس العالم للأندية ثم بدوري أبطال إفريقيا.

وتُعد هذه النتيجة السلبية الثالثة على التوالي بالنسبة لفريق فيوتشر في الدوري المحلي، حيث تعادل مع طلائع الجيش ثم خسر في مفاجأة غير متوقعة أمام الداخلية.

وتسببت هذه النتائج في انتهاء فرص فيوتشر في المنافسة على لقب الدوري المصري أمام الأهلي، وربما يترتب عليها إضاعته للمركز الثاني المؤهل لدوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل، حيث يتبعه فريق بيراميدز في المركز الثالث برصيد 46 نقطة ولديه مباراتين مؤجلتين لو فاز بهما سيخطف المركز الثاني بفارق نقطتين عن فيوتشر.

ويتواجد الثنائي الأهلي وفيوتشر في الإمارات منذ أول أمس الثلاثاء من أجل خوض مباراة كأس السوبر المصري نسخة 2022، المقرر لها يوم غد الجمعة 5 مايو 2023.

وكان الزمالك قرر الانسحاب من خوض مباراة كأس السوبر بسبب عدم إيقاف مهاجم الأهلي محمود كهربا من قبل الاتحاد المصري لكرة القدم.

تصنيفات