فياريال يعلن تشكيلته المثالية في 100 سنة

time reading iconدقائق القراءة - 2
تشكيلة فياريال التاريخية - ًWeb/villarreal.es
تشكيلة فياريال التاريخية - ًWeb/villarreal.es
دبي -محمود ماهر

أعلن نادي فياريال الإسباني تشكيلته المثالية في 100 سنة، عبر موقعه الرسمي، بعد انتهاء المباراة الاستعراضية التي خاضها فريق أساطير فياريال أمام أساطير المنتخب الإسباني.

وأقيم مهرجان الأساطير على ملعب لا سيراميكا (إل مدريغال سابقاً) أول أمس السبت 25 مارس، ضمن احتفالات فياريال بمرور 100 سنة على تأسيسه.

وحصل جمهور فياريال على فرصة المشاركة في عملية اختيار التشكيل المثالي للنادي العريق الملقب بـ الغواصة الصفراء، بالاضافة لاختيار الهدف الأجمل في تاريخ النادي، والذي كان من نصيب اللاعب ألبرتو سافيدارا في المباراة الفاصلة المؤهلة إلى الدوري الإسباني الدرجة الأولى بنهاية موسم 1998/1997، والذي جاء أمام نادي سانتياغو دي كوموستيا بتسديدة خادعة من الرواق الأيمن.

وقال الموقع الرسمي لفياريال "المشجعون شاركوا في اختيار أفضل لاعبي الفريق لمدة 100 سنة، وتم إعلان النتيجة بين شوطي مباراة الأساطير. يا له من فريق عظيم اختاره الجمهور بنفس عبر تصويت تم في موقعنا، كما استفادوا من التصويت لاختيار هدف ألبرتو سافيدارا كأجمل هدف في التاريخ".

ضمت التشكيلة التاريخية المعلنة من فياريال تواجد النجم الأرجنتيني خوان رومان ريكيلمي صاحب الفضل الأول في ترشح الفريق إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا 2006.

كما أختير الهداف التاريخي السابق للفريق، ونجم أوروغواي في كأس العالم 2010 دييغو فورلان، بالاضافة إلى لاعب الوسط الإسباني ذو الأصل البرازيلي ماركوس سيينا بطل يورو 2008.

مفاجأة تشكيلة فياريال التاريخية

كانت مفاجأة هذا التشكيل، اختيار الجمهور للحارس الإسباني سيرخيو أسينخيو في حراسة المرمى، فلم ينجح في قيادة الفريق لتحقيق إنجاز ملموس مقارنة بحراس أخرين، باستثناء مساهمته في تأهل فياريال لنصف نهائي الدوري الأوروبي عامي 2011 و2016.

وفضل الجمهور أسينخيو على الحارس الأرجنتيني رولي رغم تمكن الأخير من التصدي لركلة جزاء حاسمة وتسجيل ركلة جزاء التي تُوج بفضلها فياريال بلقب الدوري الأوروبي عام 2021.

كما تجاهل الجمهور اختيار الحارس المدريدي السابق دييغو لوبيز الذي قاد الغواصة لاحتلال وصافة الدوري الإسباني عام 2008، بعد انتقاله للفريق قادماً من ريال مدريد.

صورة تذكارية لرئيس فياريال فرناندو رويج مع أساطير النادي في العيد المئوي 1923-2023
صورة تذكارية لرئيس فياريال فرناندو رويج مع أساطير النادي في العيد المئوي 1923-2023 - web/villarrea.es

ولم يحصد فياريال سوى لقب وحيد عبر تاريخه الطويل كان في عام 2021، حين تُوج بكأس الدوري الأوروبي على حساب مانشستر يونايتد بفارق ركلات الجزاء الترجيحية.

وكان أفضل انجازات فياريال المحلية، احتلال المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني عام 2008، تحت قيادة المدرب مانويل بيلغريني.

التشكيل المثالي لفياريال عبر التاريخ

سيرخيو أسينخيو

خوان كابديفيا - راؤول ألبيول - غونزالو رودريغيز - خوان فويث

ماركوس سيينا - برونو سوريانو

جيرارد مورينو - خوان رومان ريكيلمي - سانتي كازورلا

دييغو فورلان

تصنيفات