فياريال في محادثات جادة مع حارس كرواتيا "ليفاكوفيتش"

time reading iconدقائق القراءة - 2
دومينيك ليفاكوفيتش يتصدى لركلة الترجيح التي نفذها البرازيلي رودريجو - 9 ديسمبر 2022 - reuters
دومينيك ليفاكوفيتش يتصدى لركلة الترجيح التي نفذها البرازيلي رودريجو - 9 ديسمبر 2022 - reuters
دبي -محمود ماهر

دخلت إدارة نادي فياريال الإسباني في محادثات جادة مع حارس مرمى منتخب كرواتيا "دومينيك ليفاكوفيتش"، من أجل الاتفاق معه على الانضمام لصفوف الفريق في سوق الانتقالات الصيفية القادمة.

وبحسب مصادر صحفية إسبانية، حصل دومينيك ليفاكوفيتش على ضمانات من مسؤولي فياريال للعب كأساسي فور انضمامه للفريق الملقب بـ الغواصة الصفراء.

ولم يقم فياريال بتعويض رحيل الحارس الأرجنتيني خيرونيمو رولي، بطل ملحمة نهائي الدوري الأوروبي 2021، بعد رحيله عن لاسيراميكا للانضمام للعملاق الهولندي أياكس أمستردام في الميركاتو الشتوي 2023.

واختار النادي تأجيل التفاوض مع دومينيك ليفاكوفيتش الذي قاد منتخب بلاده للمركز الثالث في بطولة كأس العالم 2022 التي دخل خلالها التاريخ كثالث حارس مرمى يتصدى لـ 4 ركلات ترجيحية في المونديال بعد الأرجنتيني سيرخيو جويكوتشيا في 1990، والكرواتي دانييل سوباشيتش 2018.

فياريال يعد ليفاكوفيتش بإعادة رينا للدكة

تولى الحارس الإسباني المخضرم بيبي رينا مهمة الحارس الأساسي في فياريال بعد رحيل رولي إلى أياكس، وظل الدنماركي فيليب يورجينسن حارساً بديلاً له معظم الوقت.

هفوة بيبي رينا تهدي ريال بيتيس التقدم على فياريال في الليغا 12-3-2023
هفوة بيبي رينا تهدي ريال بيتيس التقدم على فياريال في الليغا 12-3-2023 - Reuters

لكن الأخطاء التي اقترفها بيبي رينا، خاصةً أمام ريال بيتيس في المباراة المنتهية بالتعادل الإيجابي 1/1 على ملعب لا سيراميكا الشهر الماضي، دفعت إدارة النادي نحو تكثيف التفاوض مع دومينيك ليفاكوفيتش للتعجيل بضمه من دينامو زغرب الكرواتي، قبل أن تنهال على الحارس العروض بمُجرد انتهاء الموسم الحالي، لا سيما من جانب بايرن ميونخ الذي ارتبط به الحارس بشكل كبير.

وأكدت صحيفة سبورت الكتالونية في عددها الصادر هذا الأسبوع "أن دومينيك ليفاكوفيتش الهدف الرئيسي لإدارة فياريال لتدعيم مركز حراسة المرمى الذي يعاني بصفة واضحة".

ودائماً ما تنتقد حراسة مرمى فياريال منذ رحيل الحارس المدريدي دييغو لوبيز في عام 2012، فلم يستمر أي حارس في تقديم مستوى ثابت.

وكان دييغو لوبيز قاد فياريال لاحتلال وصافة الدوري الإسباني في أول موسم له بعد الانضمام لصفوف الفريق من ريال مدريد، ومنذ ذلك الوقت لم يستطع أي حارس تقديم نفس الاداء مع الغواصات الصفراء، بما في ذلك كثير الإصابات سيرخيو أسينخيو الذي أختير مؤخراً كأفضل حارس في تاريخ النادي من قبل الجمهور خلال الاحتفال بمرور 100 سنة على تأسيس فياريال.

وأوضحت الصحيفة الكتالونية "صحيح أن رينا استقبل 4 أهداف فقط في آخر 6 مباريات، لكن الإدارة تتطلع للتعاقد مع حارس جديد في الصيف، ودومينيك ليفاكوفيتش هو الهدف الأول لهم".

ويحظى دومينيك ليفاكوفيتش بتقدير كبير في جميع أنحاء أوروبا، وسيكون توقيعه بمثابة بيان لنوايا فياريال للمنافسة على البطولات خلال الموسم المقبل.

تصنيفات