فوز تاريخي للسعودية على الأرجنتين في كأس العالم

time reading iconدقائق القراءة - 2
سالم الدوسري يحتفل بتسجيله الهدف الثاني للسعودية ضد الأرجنتين - 22 نوفمبر 2022 - REUTERS
سالم الدوسري يحتفل بتسجيله الهدف الثاني للسعودية ضد الأرجنتين - 22 نوفمبر 2022 - REUTERS
تونس- زياد عطية

أحدث المنتخب السعودي مفاجأة من العيار الثقيل، بفوزه على منتخب الأرجنتين 2-1 في كأس العالم، محققاً بداية مونديالية مذهلة.

وبدأ المنتخب الأرجنتيني المباراة بقوة، إذ تألق حارس المنتخب السعودي محمد العويس لأول كرة خطرة عبر ليونيل ميسي في الدقيقة الأولى، قبل أن يمنح حكم الساحة السلوفيني سلافكو فينسيتش ركلة جزاء للأرجنتين، بعد العودة إلى تقنية "الفار"، نجح في ترجمتها ميسي في الدقيقة العاشرة.

وعكس توقعات كثيرين، استطاع المنتخب السعودي أن يردّ بطريقة إيجابية بعد تلقيه الهدف، إذ لم يتأخر زملاء سالم الدوسري وظهروا بثقة عالية على الملعب، وأجبروا لاعبي المنتخب الأرجنتيني على ارتكاب أخطاء فردية كثيرة، مع عزل الثلاثي الأمامي ميسي ولاوتارو مارتينيز وأنخل دي ماريا.

وأوقع المنتخب السعودي نظيره الأرجنتيني في وضع تسلل في 7 مناسبات خلال الشوط الأول، وأُلغيت له 3 أهداف.

إصابة الفرج

تعرض المنتخب السعودي لضربة قوية مع نهاية الشوط الأول، بإصابة قائده سلمان الفرج، الذي غادر الملعب في الدقيقة الرابعة من الوقت البدل الضائع، ليترك مكانه لزميله نواف العابد.

وتلقى الفرج إصابته الثانية في أقلّ من الشهر، بعدما أصيب في اللقاء الودي ضد أيسلندا، وكانت الشكوك قوية حول جاهزيته ومشاركته في كأس العالم.

اندفاع سعودي في 5 دقائق

شهدت المباراة أحداثاً مثيرة بين الدقيقتين 48 و53، حين نجاح منتخب "الأخضر" في قلب الطاولة على أبطال كوبا أميركا، وسط ذهول ميسي ورفاقه، إذ سجّل صالح الشهري هدف التعادل في الدقيقة 48، ثم خطف سالم الدوسري بعد 5 دقائق هدفاً رائعاً من تسديدة قوية في مرمى إيميليانو مارتينيز.

لم يتراجع حماس لاعبي المنتخب السعودي على الملعب، بعد التأخر في النتيجة 0-1، أو لدى تقدّمه 2-1، إذ برزت روح جماعية رهيبة بين زملاء محمد كنو، دفاعياً وهجومياً، وفرضوا حصاراً كبيراً على المنتخب الأرجنتيني في كامل زوايا الملعب.

وهتف جمهور السعودية "الله الله يا منتخبنا... إن شاء الله تحقق آمالنا".

تألق العويس

شهدت مباراة المنتخب السعودي ونظيره الأرجنتيتي تألقاً لافتاً للحارس محمد العويس، الذي ظهر بأداء رائع وتصدّى لكرات خطرة كثيرة، أبرزها في الدقيقة الأولى أمام ميسي وفي الدقيقة 62 أمام ناهويل مولينا.

وكالة "رويترز" اعتبرت أن السعودية "قدّمت عرضاً مذهلاً في الشوط الثاني... لتصعق الأرجنتين" في "واحدة من كبرى المفاجآت في تاريخ كأس العالم لكرة القدم في استاد لوسيل، وأمام أكثر من 88 ألف متفرج".

تصنيفات