فشل الجزائر وتونس في التأهل لكأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا

time reading iconدقائق القراءة - 2
منتخب الجزائر الاولمبي تحت 23 عامًا - أخرى
منتخب الجزائر الاولمبي تحت 23 عامًا - أخرى
- الجزائرمحمود ماهر

ودع المنتخبان الجزائري والتونسي تصفيات كأس أمم أفريقيا تحت 23 عامًا بعد فشلهما في التغلب على الكونغو الديمقراطية والكونغو برازفيل في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وخسر المنتخب التونسي في مباراة الذهاب أمام الكونغو برازفيل بهدف دون رد، وفي لقاء الإياب اكتفى بالفوز 1/2، رغم البداية المثالية له بتسجيل هدف التقدم عند الدقيقة 8 بضربة مقصية رائعة للاعب «حمدي العبيدي» على طريقة كريستيانو رونالدو.

وسجل الهدف الثاني لنسور قرطاج «آدم قرب» في الدقيقة 60 بتسديدة بعيدة المدى، إلا أن هدف قاتل سجله منتخب الكونغو بزازفيل بواسطة اللاعب «جراسياس باسينجا» في الدقيقة 85 حين استغل هفوة فادحة من الحارس إلياس الدامرجي، أهدى بلاده ورقة العبور إلى كأس أمم أفريقيا للمنتخبات الأولمبية والمقرر لها على الأراضي المغربية عام 2023.

وتكرر نفس المشهد مع منتخب الجزائر، فبعد أن خسر مباراة الذهاب بنتيجة 1/4 في كينشاسا الأسبوع الماضي، حاول التعويض في لقاء الإياب بكل ما أوتي من قوة، لكنه أخفق في الحفاظ على نظافة شباكه عندما اكتفى بتحقيق الفوز بنتيجة 1/3، ليودع بفارق هدف.

في نفس السياق، ترشح منتخب السودان إلى نهائيات أمم أفريقيا تحت 23 عامًا رغم الخسارة التي تعرض لها بنتيجة 1/3 على ميدان بنين، معتمدًا على النتيجة الايجابية التي حققها في لقاء الذهاب بفوزه 2/صفر، ليترشح للنهائيات بموجب هدف اعتباري.

تصنيفات