السائق الهولندي ماكس فرشتابن خلال سباق جائزة البحرين الكبرى - 4 مارس 2023 - reuters

Resize text
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon

فرشتابن ينتزع مركز أول المنطلقين في سباق جائزة البحرين الكبرى

شارك القصة
Facebook Icon
Twitter Icon
WhatsApp Icon
دبي-
Resize text

انتزع الهولندي ماكس فرشتابن مركز أول المنطلقين في جائزة البحرين الكبرى في افتتاح موسم بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات متفوقا على زميله سيرجيو بيريز، السبت.

وكان سائقا فيراري شارل لوكلير وكارلوس ساينز أقرب منافسي ثنائي رد بول بعد احتلالهما المركزين الثالث والرابع على الترتيب أمام فرناندو ألونسو سائق أستون مارتن والذي خطف الأنظار في التجارب الحرة.

وبدا فرشتابن بعيدا عن مستواه في التجارب الحرة لكن السائق الهولندي عثر على إيقاعه عندما احتاجه ليقدم هدية مثالية إلى والده يوس في عيد ميلاده 51 بحصد مركز أول المنطلقين للمرة 21 في مسيرته.

وقال فرشتابن "أتمنى أن يكون شاهدني، أنا واثق من أنه كان يشاهد (التجارب التأهيلية). كانت بداية صعبة (في التجارب الحرة) واليوم بعدم إيجاد إيقاعي، لكن لحسن الحظ نجحنا في حل الأمور في التجارب التأهيلية".

وأضاف: "إنها مفاجأة إيجابية بانتزاع مركز أول المنطلقين بعد معاناتي في التجارب الحرة. في المعتاد سيارتنا أفضل من هذا لذا دعونا نرى".

وحصد مرسيدس المركزين السادس والسابع إذ تفوق جورج راسل على زميله لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات.

وسينطلق الكندي لانس سترول زميل ألونسو من المركز الثامن بعد غيابه عن اختبارات ما قبل بداية الموسم بسبب إصابة أثناء تدريب بدراجة في إسبانيا الشهر الماضي.

وتأهل إستيبان أوكون في المركز التاسع مع ألبين فيما جاء نيكو هولكنبرج عاشرا مع هاس.

وكان الأمريكي لوجان سارجنت صاحب أفضل نتيجة بين ثلاثة سائقين مبتدئين بعد احتلاله المركز 16 مع وليامز خلف زميله ألكسندر ألبون صاحب المركز 15.

وجاء الأسترالي أوسكار بياستري في المركز 18 مع مكلارين فيما احتل زميله لاندو نوريس المركز 11.

وفي موسمه الأول كسائق دائم، اكتفى نيك دي فريز بالمركز قبل الأخير مع ألفا تاوري.