فرشتابن الأسرع في التجارب الحرة لسباق جائزة إسبانيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
ماكس فرشتابن سائق رد بول خلال سباق جائزة إسبانيا الكبرى - 2 يونيو 2023 - reuters
ماكس فرشتابن سائق رد بول خلال سباق جائزة إسبانيا الكبرى - 2 يونيو 2023 - reuters
دبي-الشرق

 تفوق ماكس فرشتابن متصدر بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في جولتي التجارب الحرة لسباق الجائزة الكبرى الإسباني ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارت، يوم الجمعة، بينما أسعد الإسباني فرناندو ألونسو جماهير بلاده بحلوله ثانياً.

وتفوق السائق الهولندي البالغ من العمر 25 عاماً بفارق 0.768 ثانية عن المكسيكي سيرجيو بيريز زميله في الفريق واقرب مطارديه على الصدارة، بينما تفوق بفارق 0.170 ثانية على ألونسو في الجولة الثانية.

وكان فوز ألونسو رقم 32 في بطولة العالم والأخير حتى الآن على نفس الحلبة قبل عقد من الزمن مع فيراري، وأثار مستواه وهو يبلغ من العمر 41 عاما، مع صعوده لمنصة التتويج خمس مرات في ستة سباقات بما في ذلك المركز الثاني في موناكو مطلع الأسبوع الحالي، حماس الجماهير.

وسجل فرشتابن أسرع زمن للفة حول حلبة كتالونيا ببرشلونة في دقيقة واحدة و13.907 ثانية بواسطة الإطارات اللينة في الجولة الثانية، حيث سجل ألونسو دقيقة واحدة و14.077 ثانية.

وتم تقصير مسافة الحلبة بشكل طفيف، مع رفع المطب البلاستيكي الأخير، لتعود الحلبة إلى آخر مخطط لها تم استخدامه في عام 2006.

ويتصدر فرشتابن، الذي حقق أول فوز له في فورمولا 1 على الحلبة ذاتها في 2016 وفاز أيضاً عليها العام الماضي، جدول الترتيب بفارق 39 نقطة عن أقرب منافسيه بيريز بعد فوزه بأربعة من أصل ستة سباقات.

وفاز رد بول بكافة السباقات الستة حتى الآن.

 

وكان استيبان أوكون سائق ألبين، الذي انهى مؤخراً في المركز الثالث في موناكو يوم الأحد الماضي، هو الأفضل بين بقية السائقين بينما احتل نيكو هولكنبرغ سائق هاس المركز الثالث في الجولة الثانية، وحل بيريز رابعاً وأوكون في المركز الخامس.

وقدم فيراري سيارة مطورة بشكل جديد، وانهى شارل لوكلير وكارلوس ساينز اليوم في المركزين السادس والسابع.

وحل جورج راسل سائق مرسيدس، الذي كان يجرب النموذج الأولي لإطارات بيريلي خلال معظم الجولة الأولى، في المركز الثامن بعد حلوله عاشراً في الجولة الصباحية.

واستخدمت جميع الفرق الكبيرة أجهزة استشعار وطلاء من الفلوريسنت في الجولة الأولى أثناء سعيهم للحصول على بيانات الديناميكية الهوائية.

كما اشتكى العديد من السائقين من صعوبة الدخول للمنعطف الأخير.